السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

52 % من شباب بريطانيا لا يعرفون أين يقع «إيفل»!

كشف بحث بريطاني حديث أن نصف الشباب البريطانيين بحاجة إلى التعرف على جغرافيتهم بعد أن أخفق أكثر من نصف المشاركين في معرفة أين يقع برج إيفل؟

وأشارت صحيفة ديلي ستار إلى أن 43% فقط من هذه الفئة العمرية تمكنوا من إبراز ألمانيا بشكل صحيح على الخريطة.

وانخفض هذا إلى 37% مع اليونان، و35% لسويسرا، و40% لكل من إسبانيا وفرنسا.

ووجد الاستطلاع الذي شمل 2000 شاب بريطاني، أن 49% يوافقون على أن معرفتهم بالجغرافيا ليست جيدة جداً.



لكن هذا الرقم ارتفع إلى 7 من كل 10 مشاركين تراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً بعد أن وجدوا صعوبة بالغة في تحديد البلدان على الخريطة ولأسماء بعض مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في أوروبا.

وعلى الرغم من أن برج إيفل من أشهر مناطق الجذب السياحي في العالم، حيث يزوره أكثر من 7 ملايين زائر سنوياً، فإن 15% من جميع المشاركين لا يعرفون أن برج إيفل موجود في فرنسا.

وزادت نسبة الخطأ عن النصف أو (52%) بين الشباب الذين تراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً.

البحث أجرته شركة متخصصة بتوجيه من شركة لقاحات كوفيد في إطار حملة لحث البريطانيين والشباب بصفة خاصة على تناول اللقاح، ليتمتعوا بحرية السفر والسياحة والقيام بمغامرات في الخارج بحسب المتحدث باسم الشركة.

وصممت الشركة أحجية صورة «خريطة غير صحيحة لأوروبا» مع تشجيع القراء على معرفة ما إذا كان بإمكانهم اكتشاف الأخطاء العشرة.



ووجدت الدراسة أيضاً أن معظم ​​البالغين في بريطانيا، زاروا من قبل 6 بلدان مختلفة في أوروبا، مع رغبة 41% من المشاركين في الدراسة في زيارة القارة هذا العام.

ومع ذلك، فإن أكثر من الربع (27%) لم يتمكنوا من وضع ألمانيا على الخريطة، في حين أن 26% لم يستطيعوا تحديد موقع فرنسا بشكل غير صحيح.

وبالمثل فشل ما يقرب من الثلث (30%) في الإشارة إلى سويسرا، ووصلت نسبة الخطأ بالنسبة لإسبانيا إلى 24%.

على الجانب الآخر، نجح (23%) في تحديد موقع البرتغال على الخريطة بشكل صحيح، ووصلت النسبة إلى (19%) بالنسبة لإيطاليا.

وعندما يتعلق الأمر بالمعالم الشهيرة والنقاط السياحية الشهيرة، يحتاج الكثير من البريطانيين إلى مراجعة معلوماتهم وحساباتهم، بعد أن أظهر الاستطلاع أن أكثر من الربع (27%) يعتقدون أن La Sagrada Familia، في برشلونة، موجودة إما في إيطاليا وإما فرنسا.

بينما كان 62% فقط على علم بوجودها في إسبانيا.

من جانب آخر، قال الثلثان بشكل صحيح إن «البارثينون» موجود في اليونان، ومع ذلك، يعتقد معظم الأشخاص الذين تراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً أنه في إيطاليا أو البرتغال أو إسبانيا.



وفي سياق متصل، لا يعرف 40% من المشاركين في الاستطلاع أن سلسلة الجبال التي تمتد عبر فرنسا وإسبانيا هي جبال البيرينيه.

وبينما اعترف نصف المشاركين (49%) بأنهم سيضيعون بانتظام إذا لم تكن تطبيقات خرائط المواقع على هواتفهم، يرتفع هذا الرقم إلى 81% للشريحة العمرية بين 18 إلى 24 عاماً.