السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

باربي بينوكيو وهاري بوتر.. لعيون الأطفال إفطار بالفن والدراما

حتى تتخلص من كابوس إجبار الأطفال على تناول الطعام، ابتكرت الأم الكندية تافيا سنكلير وجبات فنية ممتعة تجمع بين الفاكهة والخضراوات وتجعل من تناول الطعام بهجة حقيقية للصغار.

وتتعدد إبداعات سنكلير (31 سنة) في وجباتها اليومية للإفطار ما بين فطائر النجمة الخالدة مارلين مونرو بحيويتها وجمالها، و«بودنج» شخصيات ديزني، أو كعك أبطال الأفلام الكرتونية المحببة للأطفال مثل سبونجبوب بطرافتها وجاذبيتها.

وذكرت صحيفة صن أن الشخصيات التي تستلهم منها الأم المبتكرة أفكار وتصميمات وجباتها تشمل سلسلة أفلام هاري بوتر بأبطالها السحرة الأسطوريين، ماد هاتر، باو باترول، سكوبي دو و سبونجبوب.

وأوضحت تافيا «عندما توصلت إلى فكرة الطعام المنوع الممتع وقعت في حبه على الفور وأدركت أنه العمل المناسب الذي أقدمه لأطفالي لكي ألهب خيالهم وأسعدهم مع كل «قضمة».

وأضافت أن الأمر تحول إلى هواية وشغف، وأصبحت هي نفسها لا تشعر بالتعب أو الملل عند إعداد الطعام لأنها تجدد وتبتكر في كل وجبة، وتعلم أن تعبها لن يضيع عبثاً، وسيتناول الأطفال الطعام بكل سرور وحب ومن دون إجبار أو مشاكسة.



وترى تافيا أن معين الأفكار لا ينضب، تستقي «ثيمات» وجباتها من قصص الأطفال وأفلام الكرتون، والمجلات والأفلام وألعاب الفيديو جيم التي يعشقها الصغار ومن خيالها هي أيضاً.



وتقضي الأم الكندية نحو 45 دقيقة في إعداد وجبات الإفطار في الصباح التي حرصت على نشرها على الإنترنت، وفوجئت بكم الإعجاب الهائل والتعليقات المشجعة من أصدقائها وأشخاص لا تعرفهم وخاصة الأمهات".