الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

لعيون البيئة.. سترات بالحلوى وأحذية بالسوشي وتنورة بالكاتشب

قدمت المصممة الأمريكية نيكول ماكلولين مجموعة من الملابس والإكسسوارات من مواد معادٍ تدويرها صديقة للبيئة تتميز بالطرفة والجمال في آن.



أزياء يمكن أن يستخدمها الطفل في تناول طعامه أو وجبته الخفيفة أو يخزن فيها الحلوى المفضلة لديه، مستلهمة من الأشياء التي يحبها ويتعامل معها مثل أكياس الكاتشب والفشار، وقطع الليجو والميكانو، والخبز «الصامون» والبيض والكرواسون، والسوشي.



وذكر موقع كلوسال أن نيكول تعمد إلى لفت الأنظار إلى القضايا البيئية، ولكن بشكل طريف لا ينفرنا منها، وتحاول أن تجمع في تصميماتها بين العملية والجمال والفكاهة، مطلقة العنان لخيالها الخصب.



وتصمم نيكول ثياباً من الملابس والأحذية والأدوات المنزلية المعاد تدويرها من أكياس الحلوى الصمغية والسترات الصوفية القديمة وحتى أكياس الفشار، وعلب الكرتون المستهلكة.





وتحاول المصممة الأمريكية إبتكار أزياء تسهم في توعيتنا بالبيئة ولا تخصم منها أو تستنزفها، ساعية لأن تكون أكثر استدامة في ممارساتها كمصممة





وبداية من عام 2018 طورت نيكول هوايتها في ابتكار تصميمات تتعلق بالطعام والأشياء اليومية البسيطة المحيطة بنا، إلى مهنة تركز على

الاستكشاف المتطور باستمرار للبيئة وربطها بالخيال والفانتازيا.



وحولت المبدعة الأمريكية الكرات القديمة إلى أحذية، وأكياس الحلوى إلى سراويل قصيرة، وحتى مربعات الكلمات المتقاطعة إلى أحذية، إضافة إلى عشرات التصميمات التي تتميز بالحيوية والطرفة والراحة والعملية وتشجع الصغار والشباب على ارتدائها واستخدامها.



وتنطلق نيكول في ابتكاراتها من منطلق أن التصميم ليس مجرد رسم وصناعة وتنفيذ، ولكنه محاولة لفهم لما يمكننا القيام به للحفاظ على البيئة وتغيير المستقبل.