الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«لا كاسا دي بابل».. المعركة الأخيرة في بنك إسبانيا.. هل نردد أغنية الوداع «بيلا تشاو»؟!

حان الوقت لتوديع البروفيسور ألفارو مورتي ومجموعة اللصوص المفضلين لدينا وترديد الأغنية الإيطالية الشهيرة بيلا تشاو أو وداعاً أيتها الجميلة، بعد أن بدأت نتفليكس بث الموسم الخامس من المسلسل الأشهر عالمياً La casa de papel بعنوان money heist أو سرقة المال مع توقعات أن يكون الأخير.



ووفقاً لما هو معلن، ينقسم الموسم الخامس من المسلسل إلى جزأين، وكل جزء مؤلف من 5 حلقات، بإجمالي 10 حلقات، حيث انطلق عرض الجزء الأول من الموسم الخامس 3 سبتمبر، ويعرض الجزء الثاني في 3 ديسمبر المقبل.

وتدور الحبكة الدرامية حول تطويق ومحاصرة العصابة في بنك إسبانيا لأكثر من 100 ساعة، وإلقاء القبض على البروفيسور، وكانت المفاجأة أنه خلافاً لما هو متوقع، ولأول مرة، ليس لديه خطة للهروب، ويخبر أفراد عصابته أنه قد لا يتمكن من التحدث معهم مرة أخرى. وبالمقابل لا تستسلم لشبونة وتصرخ «نحن في مواجهة الحبال، لكننا لن ننتهي في المشرحة».



ولكن يبدو أن النهاية قد اقتربت فعلاً بعد أن يظهر الجيش في المواجهة ليسدل الستار على أعظم وأكبر سرقة في التاريخ بعد أن يخوض الطرفان حرباً حقيقية.

من جانبه، كشف المؤلف خافيير غوميز سانتاندير أنه مقتنع حتى الآن بعدم كتابة أجزاء أخرى للمسلسل، لأنه يشعر بالإنهاك الجسدي والضغط العصبي والإجهاد العقلي والنفسي، مع وعد أن تأتي الخاتمة مطابقة لتوقعات المشاهدين في دراما مثيرة جاذبة غير تقليدية.



وأشار إلى أنه حاول بقدر الإمكان عدم الكشف عن الحبكة الدرامية للمسلسل حتى ترتفع مستويات الإثارة والتشويق، ويظل المتفرج في حالة من الترقب والتوقع والتكهنات.

وتتشابه فكرة المسلسل مع زورو أو اللص الشريف، وتتمحور حول

تنفيذ مجموعة من الأشخاص بزعامة «البروفيسور»، أكبر سرقة مصرفية في التاريخ، ورغم سجلهم الإجرامي يحظون بحب الناس وتعاطفهم معهم، لأنهم ضد نظام التجارة العالمي الفاسد الظالم.



شخصيات المسلسل



ورغم وفاة العديد من أفراد العصابة في الجزء الرابع، فإن بعضهم سيظهر مجدداً ولو عن طريق الفلاش باك، وذكريات الماضي، ويترقب المعجبون بصفة خاصة نيروبي أو ألبا فلوريس.

والمؤكد أن الموسم الخامس يشهد أيضاً وجود الشخصيات التالية

الأستاذ (ألفارو مورتي)

طوكيو (أورسولا كوربيرو)

دنفر (خايمي لورينتي لوبيز)

ريو (ميغيل هيران)

هلسنكي (داركو بيريك)

راكيل (إتزيار إيتونيو)

مونيكا (استير اسيبو)

باليرمو (رودريجو دي لا سيرنا)

مارسيلا (لوكا بيروس)

بوغوتا (هوفيك كوتشكيريان)

أليسيا (نجوى نميري)

تاتيانا (ديانا غوميز)

أرتورو رومان (إنريكي أرس)

برييتو (خوان فرنانديز)

وينضم إليهم ميجويل أنجيل سيلفستر في شخصية رينيه، وربما يكون

منقذ العصابة بعد أن اقتحمت الشرطة بنك إسبانيا.



ومن المرجح أن يكون معه باتريك كريادو الذي يجسد دوررافائيل ابن برلين، ومن المحتمل أن يكون متورطاً في عملية التخطيط للسرقة قبل سنوات.

وفي مواجهة اللصوص سيكون هناك الضابط خوسيه مانويل سيدا الذي لا يتورع عن القيام بأي شيء لإنجاح مهامه والقبض على المجرمين.



المؤكد أن النجاح الهائل الذي حققه المسلسل في مواسمه الأربعة السابقة زاد من حجم الترقب والمشاهدات، وخاصة أنه تصدر الدراما العالمية متفوقاً على مسلسلات شهيرة مثل لعبة العروش، ونحن منتظرون ومتابعون.