الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بحبل على ارتفاع 60 متراً.. مغامر يعبر نهر السين

بحبل على ارتفاع 60 متراً.. مغامر يعبر نهر السين

المغامرة الجريئة في صور. المصدر ديلي ميل

عبر المغامر الفرنسي ناثان بولين (27 عاماً)، نهر السين في باريس بداية من برج إيفل على حبل مشدود معلق على ارتفاع 61 متراً فوق سطح الأرض وسط صيحات الجماهير المحتشدة.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن بولين سار 600 متراً عبر النهر بين برج إيفل ومسرح شايو في إطار الاحتفال بأيام التراث الأوروبي وإطلاق

الأولمبياد الثقافي، في محاولة لدعوة الناس لزيارة المباني التاريخية والمعالم الأثرية التي عادة ما تكون مغلقة أمام الجمهور.



وتوقف المغامر المتهور في المنتصف لبضع فترات راحة قضاها جالساً أو مستلقياً على الحبل، وسط انبهار ودهشة وخوف الجمهور في أطول عرض في بيئة حضرية.

وبينما كان يسير عبر الحبل المشدود، ترك بولين معجبيه في حالة تأهب وترقب وهو يحمل بشجاعة مظلة في الهواء بينما كان يتوازن على الخط الرفيع.

وكشف بولين أن الحصول على التراخيص اللازمة كان هو أصعب ما مرَّ به، إضافة إلى الضغط المرتبط بالجمهور الذي لم يتوقع حضوره بتلك الكثافة.





وأضاف «لم يكن من السهل المشي لمسافة 600 متراً مع التركيز مع كل شيء من حولي، لكن التجربة كانت جميلة، وتستحق المعاناة والمخاطرة».

وقال إن دافعه الأساسي هو القيام بشيء رائع جميل يحبه، وأيضاً لإدخال منظور جديد حول التراث، وجعله ينبض بالحياة وإعادة الجمهور إليه.

وكان بولين قد عبر بالفعل نهر السين على حبل مشدود، في يوم التراث في عام 2017.

ومن قبلها بعامين مشى فوق الحبل على ارتفاع 800 قدم بين 2 من المنحدرات في شرق فرنسا، وفي العام انفسه، سار لمسافة 610 أمتار فوق الكثبان الرملية في منغوليا.