الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

حديقة أم الإمارات تواكب يوم الصحة النفسية بـ«الصحة واللياقة»

تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية، تطلق حديقة أم الإمارات، بالتعاون مع كل من «سفن ويلنس» و«فلو يوغا» ومركز «إينر سبيس» للتأمل، برنامج «الصحة واللياقة»، الذي يتضمن جلسات يوغا وتأمل مجانية للزوار، ويهدف إلى تعزيز الصحة النفسية لدى أفراد المجتمع وإثراء تواصلهم من الطبيعة.

وسيكون رواد الحديقة كل يوم أربعاء في تمام الساعة 6:30 مساءً، اعتباراً من 10 أكتوبر 2021 حتى 27 أبريل 2022، على موعد مع جلسات يوغا وتأمل مجانية تساعدهم على تعزيز معرفتهم بكيفية الاسترخاء بعيداً عن صخب الحياة، والتحلي بالمرونة الداخلية وتحقيق أعلى مستويات الوعي الذاتي.

وفي هذا الصدد، قالت مديرة الاتصال المؤسسي لدى حديقة أم الإمارات رشا قبلاوي: «تلعب الحدائق والمساحات الخضراء دوراً محورياً في بناء المجتمع والتأسيس لبيئة صحية تمكن الأفراد من الاسترخاء والتأمل فيما حولنا والتواصل بعيداً عن صخب الحياة اليومية. وبمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، حرصنا على تسليط الضوء على التوتر والقلق والاضطرابات النفسية التي قد يكون الكثير من الأشخاص عرضة لها في ظل الظروف الاستثنائية التي مرّ بها العالم أجمع مؤخراً.»

وأضافت قبلاوي: «بصفتنا الوجهة الخضراء المفضلة في أبوظبي، نعلم مدى ارتباط الكثير من زوارنا بالطبيعة والأجواء الخارجية في الهواء الطلق. ومن هنا، نحرص دوماً بتسليط الضوء على أهمية الطبيعة والتواصل معها وانعكاس ذلك على الصحة النفسية لأفراد المجتمع ورفاههم، حيث يسعدنا إطلاق هذا البرنامج بالتعاون مع شركائنا المتخصصين في مجالاتهم، وتشجيع الجميع على الانضمام إلينا في هذه المبادرة بحديقة أم الإمارات».

وسيحظى المشاركون في الجلسات المقدمة من «فلو يوغا» بفرصة استجماع قوى الجسد والعقل من خلال تمارين التنفس، وتنمية الوعي والإحساس الذاتي عبر تمارين الحركة والسكون، واستكشاف وتقدير إمكانات الفرد الجسدية والعقلية والروحية.

ويمكن للمشاركين في جلسات مركز «إينر سبيس» للتأمل تحقيق أعلى مستويات الاسترخاء والسكينة جسدياً ونفسياً من خلال المحادثات المتفائلة والتفاعلية، بالإضافة إلى التمارين التي تساعدهم على تحسين صفو أذهانهم وتعزيز مهارات اتخاذ القرار والمرونة والسلام الداخلي. ومن خلال التأمل، سيتعلم المشاركون تحقيق الوعي الذاتي الكامل والتحكم بكافة العوامل ذات الصلة بعملية صنع القرار، بما في ذلك العواطف والأنماط والعادات والذكريات والمعتقدات.