الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

الشرطة البريطانية تحذر من تحدي «اكسر الباب واهرب»

في تطور جديد للتحديات المسيئة على تيك توك، انتشر تحدٍ جديد يتضمن قيام المراهقين وهم يقرعون الباب على بيوت المسنين أو يكسرونه ويفرون بعد أن يصوروا ما حدث لبثه على التطبيق!

وأكدت صحيفة صن أن الشرطة البريطانية أطلقت تحذيراً على سوشيال ميديا لمنع وردع المراهقين من قبول التحدي المثير للاشمئزاز، والذي يوقعهم تحت طائلة القانون.

وانتشرت مئات المقاطع من الفيديوهات تصور مراهقين يطرقون الأبواب أو يحطمون المفصلات قبل هروبهم بسرعة.

ويقوم الشباب بالتحدي السيئ السمعة على أنغام أغنية للمطربة كيشا تحت عنوان Die Young أو «مت شاباً»، حيث يركل الصغار الأبواب مرتين على وقع كلمات الأغنية عندما تشدو المطربة "أسمع دقات قلبك تعلو على دقات الطبول".

واستوحي التريند أو التحدي الجديد من مزاح طلاب الجامعات «غير المؤذي» والذي يتضمن طرقهم أبواب غرف السكن لزملائهم وسط الضحك والمرح.

ولكن تحدي تيك توك يتخطى الدعابة إلى اقتحام الأبواب الأمامية لمنازل المسنين وتكسير الأبواب، ما دعا الشرطة المحلية إلى إطلاق تحذير قالت فيه إن ذلك العمل يصيب المسنين والضعفاء بحالة من الذعر.

ويُظهر أحد مقاطعTikTok الرائجة، والذي تمت مشاهدته أكثر من مليون مرة في 4 أيام، رجلين يرتديان غطاء الرأس أثناء نزولهما الدرج ويفتحان بوابة أمامية.

ولم يتضح على الفور مكان تصوير الحادث ولكنه في مبنى سكني ويبدو أنه في المملكة المتحدة.

وتشير التعليقات المنشورة على الفيديو إلى أن السلوك المعادي للمجتمع بدأ يخرج عن نطاق السيطرة.

وانتقد أحدهم قائلاً: «لا أحد يفكر في حقيقة أنه قد يكون هناك كبار السن أو مرضى نفسيون يعيشون في المنزل. تصرف في منتهى السوء».

من جانبهم، قام فريق من شرطة شمال ويلز بتحميل مقطع فيديو لشبان يركلون باباً أمامياً، وقال الرقيب نون إدواردز «تلقينا عدداً متزايداً من المكالمات التي تبلغ عن هذا العمل الغبي الذي يتسبب في شعور الناس بالخوف في بيوتهم».

وأضاف «أود أن أسأل كل أب أو أم - هل تعرف مكان أطفالك وماذا يفعلون - كيف ستشعر إذا فعلوا ذلك لوالدك أو جدك؟».

وقال رجل مسن إنه فوجئ بطرق شديد على الباب، وعندما هرع لفتحه، سمعهم يهربون، وأضاف «رفعت رأسي من النافذة ورأيت مجموعة من المراهقين يركضون بعيداً وهم يرتدون أغطية الرأس ويضحكون».