السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أبوفلة.. يوتيوبر كويتي يجمع مليون دولار دعماً للاجئين

أعلن اليوتيوبر الكويتي الشهير بـ«أبوفلة»، عن جمع مليون دولار أمريكي، سيتم توجيهها لدعم أكثر من 5 آلاف أسرة لاجئة، بحملة كان قد أطلقها لهذا الغرض.





وعلى حسابه في «تويتر»، قال أبوفلة: «الحمد لله دائماً وأبداً، شكرا لكل شخص دعم البث من دعاء أو نشر أو تبرع، ربي يجعلها بميزان حسناتنا أجمعين.. الحمد لله جبنا المليون».



وكانت هذه الحملة قد تلقت إشادات واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي بالوطن العربي، خاصة بعد تحقيق هدفها في جمع المبلغ الذي لم يستغرق سوى 28 ساعة فقط، حيث كان قد أوضح قائلاً: «بمناسبة وصولي الـ20 مليون (متابع)، قررت نسوي حملة متابعي أبوفلة لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة خلال فصل الشتاء.. نجمع مبلغ 1 مليون دولار ببث مباشر على قناتي باليوتيوب غداً يوم الجمعة ساعة 8 مساء.. أدري المبلغ جد كبير.. بس بإذن الله قادرين عليه. وتذكر..الدال على الخير كفاعله».



وأعرب العديد من المشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن دعمهم لأبوفلة وثنائهم على هذا التصرف «الإنساني» من قبله.

وأشاد الفنان محمد هنيدي بـ اليوتيوبر الكويتي «أبوفلة»، بعدما جمع مليون دولار خلال الحملة الخيرية التي أطلقها لمساعدة اللاجئين قبل حلول فصل الشتاء.



وكتب «هنيدي»، خلال حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «الصديق الجميل أبوفلة اللي كلنا فخورين بكل اللي بيعمله قدر يجمع مليون دولار تبرعات في 24 ساعة، يا ريت كل مشاهير الإنترنت ياخدوا أبوفلة قدوة ليهم، وأن الشهرة اللي ربنا ادهالهم يستغلوها في الخير بأي شكل كان».

كما تداول بعض الناشطين والمؤثرين هذا العمل الإنساني عبر حساباتهم الشخصية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، ليتفاعل متابعوهم مع عمله الخيري.

كما تفاعلت الصفحات الإخبارية والإعلامية مع هذا العمل الفريد، والذي يعد كسابقة في مجال “السوشيال ميديا”، وطريقة مبتكرة لجمع التبرعات.



من هو اليوتيوبر أبوفلة



اليوتيوبر الكويتي أبوفلة، اسمه الحقيقي حسن سليمان، وهو طالب جامعي ويوتيوبر كويتي، ويبلغ من العمر ما يقارب 20 عاماً، وصل مؤخراً لـ20 مليون مشترك في قناته على «يوتيوب»، ويطمح لنجاحات أكثر في مسيرته.



قناة أبوفلة، هي قناة مخصصة للألعاب بشكل كبير ويتخللها من حين لآخر فيديوهات متنوعة مثل قصص أو ردات فعله عن أشياء أخرى، وتملك القناة حوالي 20 مليون مشترك بأكثر من 2 مليار مشاهدة على 194 فيديو رفعها على القناة.

يمتلك اليوتيوبر الكويتي قناة ثانية باسم «أبو فلة 2»، ورغم امتلاك القناة 47 ألف مشترك، إلا أنها بدون محتوى حالياً، وربما تكون قناة احتياطية في المستقبل.



أول فيديو في القناة كان في 17 سبتمبر 2016، لكن قبله توجد فيديوهات إلا أنه أخفاها من القناة، إذ إن أول فيديو فعلي في القناة بتاريخ 19 يوليو 2016، والذي كان يتحدث فيه عن «كلاش أوف كلانس».