الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أحدها يصل لسعر سيارة..تعرف على أغلى 5 أطعمة بالعالم

يتساءل العديد منا عند تناول أطباق الطعام في مطاعم فئة الخمس نجوم، عن سبب ارتفاع سعرها، إلا أن الكثير منا لا يعلم طرق استخلاص هذه الأطعمة أو طرق العناية بالنباتات والحيوانات حتى نحصل على هذا المذاق المميز، والذي غالباً ما يستحق سعره الثمين.

«الرؤية» رصدت لكم أغلى 5 أطعمة بالعالم مع أسباب ارتفاع ثمنها، والتي تراوح ما بين 34,500 دولار للكيلوغرام إلى 2000 دولار للرطل، حيث يساوي الرطل الواحد 0.45359237 كيلوغرام، حسب موقع wealthygorilla.com.

  1. الكافيار



يعد أغلى الأطعمة بالعالم، ولكن ليس أي نوع من الكافيار، بل «كافيار الألماس» كما هو معروف، حيث يبلغ سعر الكيلوغرام الواحد منه 34.500 دولار، أي ما يعادل سعر سيارة جديدة تقريباً.

يعود سبب ارتفاع سعر الكافيار إلى العدد المحدود من البيض الذي ينتجه سمك الحفش الأبيض.

  1. الكمأ الأبيض



من المعروف أن الكمأة البيضاء تباع بمبالغ مجنونة إلا أن سعرها يراوح بين 2100 دولار إلى 2500 دولار للكيلوغرام الواحد، ويرجع ذلك إلى صعوبة العثور عليه، فيعتمد سعرها بشكل أساسي على الظروف التي تنمو فيها، والمدة المستغرقة للعثور عليها وشرائها. حيث ينمو فقط بين جذور أنواع معينة من الأشجار، بمنطقة بيدمونت في شمال إيطاليا.

  1. لحم الواغيو



يقارن كثير من الناس تجربة تناول قطعة من الواغيو بقطعة صغيرة من السمك، لأنها تذوب بسهولة في فمك، وذلك بفضل الدهون التي تتحلل في عملية الطهي.

ويصل سعر لحم أبقار واغيو إلى 200 دولار للرطل، وذلك بسبب عملية التربية الصارمة التي يجب أن تتحملها الماشية، ونوع العلف المعين الذي يجب أن تستهلكه.

  1. الفانيلا



يبلغ سعر الرطل الواحد من الفانيلا 300 دولار، والفانيلا أحد أنواع التوابل المستخلصة من بساتين الفاكهة من جنس الفانيلا. ويرجع سبب ارتفاع سعرها لصعوبة زراعة وحصاد قرون هذه النباتات. لذلك ستجد غالباً أن الجزء الأكبر من الفانيلا المستخدمة في المنتجات الغذائية عبارة عن نكهة مصطنعة وليست فانيلا طبيعية.

  1. الزعفران



يُطلق على الزعفران اسم «الذهب الأحمر» وذلك بسبب لونه الأحمر المميز، وسعره الذي يساوي أكثر من سعر الذهب ووزنه. حيث يراوح سعر الرطل الواحد بين 500 دولار إلى 2000 دولار

ويرجع سبب ارتفاع سعره إلى أنه لا يمكن قطف زهرة الزعفران، التي يأتي منها الزعفران، سوى أسبوعين في الخريف، ويتطلب حصاد التوابل الكثير من العمل الشاق.

كما أنك تحتاج لقطف الكثير منه، فمساحة ملعبين كرة قدم تقريباً من الزعفران تعادل كيلوغراماً من هذه التوابل الحمراء.