الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

أغنيات جيمس بلانت تكلف بريطانياً غرامة 2600 دولار

دفع بريطاني ثمن شغفه بالاستماع إلى أغنيات مغني البوب جيمس بلانت في أوقات متأخرة من الليل، وبصوت مرتفع يسبب إزعاجاً بالغاً لجيرانه.

وأمرت محكمة بليموث الجزئية في جنوب غرب إنجلترا بتغريم مارك كاري بمبلغ 1400 جنيه استرليني (نحو 2600 دولار)، بعدما أدانته بالتسبب في «الإجهاد والتعب والقلق» لجيرانه وحرمانهم من النوم الهادئ بتشغيل الموسيقى الصاخبة.

ووجدت المحكمة أن كاري لم يكن يزعج جيرانه بالموسيقى الكلاسيكية بسبب مروره بفترة انفصال عاطفي، وإنما فقط لرغبته في الاستماع للغناء بصوت مرتفع.

ووفقاً للإندبندنت البريطانية، ظل الرجل يجبر جيرانه على السهر للاستماع معه لأغنيات جيمس بلانت، خاصة أغنيته الشهيرة «أنت جميلة»، والتي احتلت المرتبة الأولى في سباق الأغاني في الولايات المتحدة في 2006، وكان آخر فنان بريطاني بلغ هذه المرتبة هو إلتون جون في 1997.

وتعددت شكاوى الجيران جراء تضررهم من صوت الموسيقى الصاخبة الصادر عن منزل كاري في الفترة ما بين 25 يوليو و4 أغسطس من العام الجاري، كما تلقى في أكتوبر 2020 تحذيراً من دائرة حماية المجتمع بضرورة الانتباه لمستويات الضوضاء الصادرة عن منزله.

وحصل مسؤولو صحة البيئة في بليموث على أمر قضائي بمصادرة أجهزة تلفزيون ومكبرات صوت ومعدات موسيقية أخرى من منزل كاري.

وقال عضو مجلس مدينة بليموث، جون رايلي، إن لكل فرد الحق في العيش في هدوء بمنزله، مبيناً أن دائرة حماية المجتمع لن تتردد في مقاضاة كل من يتجاهل سلامة الجيران وراحتهم.