الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

حفلات موسيقية وعروض مسرحية مبهرة في دبي احتفاء بالخمسين

حفلات موسيقية وعروض مسرحية مبهرة في دبي احتفاء بالخمسين

حسين الجسمي

تستعد دبي لاستضافة عدد من الحفلات الموسيقية المميزة احتفالاً باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات. وسيستمتع سكان المدينة وزوارها بمشاهدة نجومهم المفضلين في حفلات مباشرة تقام في مختلف أنحاء المدينة ابتداءً من 2 وحتى 11 ديسمبر.

وجمعت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات في دبي، مجموعة كبيرة من المواهب الموسيقية التي ستبهر مجتمع دبي المتنوع من عشاق الموسيقى.

حفلات MBC





في إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تدعو دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وإعمار ومجموعة MBC عشاق الموسيقى الإماراتية والعربية إلى الاستمتاع بحفل موسيقي على مدى يومين تحييه مجموعة من ألمع النجوم العرب. وتستضيف حديقة برج بارك من إعمار في منطقة داون تاون دبي يوم 2 ديسمبر حفلاً يحييه النجم الإماراتي حسين الجسمي والمطربة اللبنانية ديانا حداد والمغنية السعودية داليا مبارك. ويبدأ الحفل الساعة 8 مساءً ويستمر حتى 12 منتصف الليل، وتُفتح الأبواب الساعة 6 مساءً.



ويصعد النجم الإماراتي عيضة المنهالي الذي اشتهر بأغنيته الرائعة «متصوع» يوم 3 ديسمبر على خشبة المسرح بحديقة برج بارك، والنجمة الإماراتية شما حمدان، أول مطربة تصل إلى المراحل النهائية من برنامج «أرابز جوت تالنت». بالإضافة إلى الفنان الإماراتي فايز السعيد.

آنا كارينينا



يمكن لمحبي الباليه والموسيقى الكلاسيكية التوجه إلى دبي أوبرا لمشاهدة عرض مباشر لبوريس إيفمان مقتبس من رواية آنا كارينينا للأديب العالمي ليو تولستوي، حيث قام بتأليف الموسيقى الخاصة بالعرض الموسيقار الروسي المعروف بيتر تشايكوفسكي. ويقام العرض من 2 وحتى 4 ديسمبر. وتبدأ أسعار التذاكر من 340 درهماً ويتوجب على جميع ضيوف الحفل أن يكونوا حاصلين على اللقاح مسبقاً. وستقام 4 عروض إجمالاً أولها يوم 2 ديسمبر الساعة 8 مساءً، فيما يقام العرض الثاني والثالث يوم 3 ديسمبر الساعة 2 ظهراً والساعة 8 مساءً، ويقام العرض الأخير يوم 4 ديسمبر في تمام الساعة 8 مساءً.

الترفيه العائلي



يمكن للعائلات الاستمتاع بعرض كيف تعلمت الكوالا التسلق على مسرح سفينة كوين إليزابيث2، والذي يستند إلى الكتاب الذي يحمل نفس الاسم من تأليف الكاتب ستيفن لي. ويشارك في العرض مجموعة من الممثلين والمطربين والراقصين من شركة ذا بيبولز ثييتر. ويقام العرض على مدى يومين من 3 وحتى 4 ديسمبر بأسعار تذاكر تبدأ من 180 درهماً. وسيتم إقامة عرضين يومياً، يبدأ أولهما الساعة 10 صباحاً والثاني الساعة 2 ظهراً. ويستمر كل عرض لمدة ساعة ونصف.

ويستضيف مسرح مول الإمارات عرض لونا في أرض الشتاء المناسب للعائلات والذي يحكي قصة طفلة صغيرة تعود إلى منزلها في أرض الشتاء بعد عام واحد فقط لتجد أن صديقها «رجل الثلج» قد ذاب خلال المواسم الأخرى. ويشابه العرض المبهج القصة المفضلة لدى الأطفال «فروزن»، ويقام ليوم واحد فقط في 4 ديسمبر بأسعار تذاكر تبدأ من 75 درهماً. وسيقام العرض مرتين تبدأ أولهما الساعة 11 صباحاً فما يبدأ العرض الثاني الساعة 3 عصراً.

حفل 1MX Dubai





نظمت شبكة الترفيه والإعلام الفلبينية العالمية الرائدة ABS-CBN حفلاً لعشاق الموسيقى الفلبينية يقام يوم 3 ديسمبر في أرينا المركز التجاري في مركز دبي التجاري العالمي. ويضم حفل 1MX Dubai 2021 مجموعة من المواهب الاستثنائية مثل مواير ديلا توري، وبيني وبي جي واي أو وجيجي دي لانا وبامبو وإي زد ميل الذين يقدمون أشهر أغانيهم. تبدأ أسعار التذاكر من 99 درهماً، وتفتح الأبواب من الساعة 4:30 عصراً في ما يبدأ الحفل من 5:30 مساءً.

دبي آيس شو



تستضيف كوكاكولا أرينا فعالية دبي آيس شو الحصرية والتي تشهد مباراة لدوري «كونتيننتال هوكي ليغ» بين فريقي «أفانغارد أومسك» حامل اللقب وفريق «إيه كي بارز» بالإضافة إلى عرض لأبرز مواهب التزلج على الجليد من روسيا قبل المباراة، والذي يضم المتزلجتين الأولمبيتين تاتيانا نافكا وألينا زاغيتوفا. تبدأ أسعار التذاكر من 150 درهماً ويبدأ العرض من الساعة 4 عصراً.

وتشمل فعالية دبي آيس شو أيضاً عرض الأطفال الكلاسيكي الأميرة النائمة: أسطورة المملكتين الذي يقام على مدى يومين بمشاركة 1500 شخص محترف ويضم أيضاً المتزلجتين الأولمبيتين تاتيانا نافكا وألينا زاغيتوفا. ويستمر هذا العرض يومي 4 و5 ديسمبر بأسعار تذاكر تبدأ من 150 درهماً. وسيقام العرض مرة واحدة يومياً في تمام الساعة 6:30 مساءً.