الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

بـ3 ملايين دولار.. مشترٍ مجهول لمنزل «دارث فيدر»

بعدما لفت الأنظار وتوافد إليه الزوار في الولايات المتحدة وجذب عشاق سلسلة أفلام «حرب النجوم» بتصميمه الخارجي الذي يشبه خوذة «دارث فيدر»، بيع منزل في ولاية تكساس يوم الجمعة بعد عرضه في سبتمبر الماضي للبيع مقابل 3 ملايين دولار.

ولم تكشف وكالة «مارثا تورنر سوثبيز إنترناشيونال ريالتي» العقارية في مدينة هويستن عن هوية المالك الجديد أو السعر الذي تمت به عملية الشراء، لكن بيع العقار مر بثلاثة تخفيضات بعد عرضه للمرة الأولى مقابل 3.95 مليون دولار في يوليو، ثم 3.5 مليون دولار في أغسطس قبل أن يستقر سعر البيع في سبتمبر عند 3.09 مليون دولار.

وذكرت «نيويورك بوست» أن مالك المنزل السابق، وهو جراح التجميل جان كوكر، بناه للمرة الأولى في 1992، ولم تكن خوذة شخصية دارث فيدر الخيالية هي مصدر إلهامه في ذلك الوقت، بل خطط لبناء كهف يحيط به الظلام والغموض بتصاميم مستوحاة من عالم الطيران.

وقال راندي هيكي، وهو أحد المهندسين المعماريين المشرفين على تصميم المنزل، إن كوكر استوحى الشكل الخارجي للمنزل من الطائرة المقاتلة "الشبح F-111".

وأثار التصميم المشابه للقلاع الخيالية في أفلام حرب النجوم جدلاً في منطقة ويست يونيفرستي بمدينة هيوستن، بسبب القوانين الصارمة الخاصة بتصاريح البناء في المنطقة.

وظل المنزل نقطة جذب لعشاق سلسلة "Star Wars" ما شكل ضغطاً على مالكه الذي كان عليه التعامل مع سيل من طلبات الزيارة من الراغبين في الفوز بجولة داخل المنزل بدون رغبة حقيقية في الشراء، ما اضطره لاشتراط تقديم إثبات للقدرة المالية قبل الحصول على فرصة الزيارة.