الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

استعراضات على إيقاعات الفلامنكو على مسرح جامعة الإمارات

نظم قسم الحياة الجامعية بجامعة الإمارات، بالتعاون مع النادي الإسباني- الإماراتي، عرضاً موسيقياً للتعريف بالفن والثقافة الإسبانية، وذلك في إطار تعزيز التواصل الحضاري والثقافي بين الشعوب.

وقدمت فرقة الفلامنكو الإسبانية، على مسرح جامعة الإمارات، رقصاتها الفنية التي أبهرت الحضور وهي فنون ذات جذور عميقة في التاريخ العربي والإسلامي.

ويسهم النادي في تنظيم العديد من الفعاليات مثل الأنشطة الثقافية والموسيقية الهادفة إلى التعريف بالموسيقى الإسبانية من خلال تقديم بعض المقطوعات الموسيقية وفقرات من الرقص الإسباني الذي بات علامة مميزة في الساحة الفنية لما يتمتع به من أداء وتناغم وانسجام يشارك فيها طلاب من الجامعة تدربوا على معزوفات موسيقية إسبانية وتقدم الفرق الإسبانية عروضاً فلكلورية.

وأشار مشرف النادي الإسباني في جامعة الإمارات الدكتور عبدالواحد الصمدي، إلى أن النادي الذي تأسس في عام 2019، يضم أكثر من 600 عضو من طلاب الجامعة ومن خارج الجامعة، حث ينظم فعاليات ثقافية وفنية على مدار العام.

ويستهدف النادي بحسب الصمدي تسليط الضوء على الثقافات والتعرف على الموروث الحضاري للشعوب وتعزيز قيم التواصل الحضاري، لا سيما وأن دولة الإمارات تعتبر في مقدمة الدول التي تبنت نهج تعزيز التسامح والتواصل الحضاري بين الشعوب والأمم على مختلف الأعراق والمعتقدات والجنسيات دونما تمييز، فالكل يعيش على أرض الإمارات بسلام وأمان.

وأشار إلى أن النادي يتخذ من جامعة الإمارات مقراً له، وهو النادي الوحيد في منطقة الخليج.