الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

1500 دولار مكافأة الإصابة بكورونا في الصين

1500 دولار مكافأة الإصابة بكورونا في الصين

امرأة تخضع لفحص كورونا في مركز بقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين. (China News Service)

قرر مجلس مدينة هاربين في شمال الصين تخصيص مكافأة قدرها نحو 1500 دولار لكل من يتلقى نتيجة إيجابية لفحص فيروس «كوفيد-19» من السكان، لكن المبلغ يُدفع فقط لمن حضر لمركز الفحص من تلقاء نفسه دون استدعائه عن طريق نظام التتبع الصحي.

ويأتي الحافز المالي ضمن جهود مجلس المدينة لتشجيع السكان على الإسراع لإجراء اختبار فحص عدوى الفيروس المعدي فور ظهور الأعراض، وفقاً لصحيفة Beijing News التابعة لحكومة الدولة.

وبحسب موقع Insider فقد ناشد مجلس المدينة السكان بضرورة متابعة الإحاطات الإعلامية المتعلقة بمواقع انتشار فيروس «كوفيد-19».

وجاء في بيان نشرته السلطات الصحية في المدينة «إذا ظهرت عليك أعراض مثل الحمى والسعال والتهاب الحلق والتعب أو فقدان الرائحة والتذوق وآلام العضلات والإسهال، فلا تحاول الاكتفاء بعلاج نفسك في المنزل».

وأضاف البيان «ارتدِ قناعاً وتوجه إلى أقرب عيادة، وأخبرنا عن الأماكن التي ذهبت إليها والأشخاص الذين التقيتهم».

وتابع البيان «كل من توجه من تلقاء نفسه إلى مركز طبي لمقابلة طبيب وشرح أعراضه، وثبتت إصابته بفيروس كورونا، سيحصل على مكافأة قدرها 10 آلاف يوان».

وفي حين يبدو أن المدينة موعودة بصرف أموال هائلة على المكافآت مقابل كل فحص، فإن الواقع ينفي ذلك، إذ لم تسجل المدينة سوى أقل من 10 حالات إيجابية طوال الأسبوع الماضي، كما أن أغلب الحالات جرى اكتشافها عبر نظام التتبع الصحي.