الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

محمد بن حميد القاسمي يفتتح مهرجان ضواحي 10

افتتح الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة، مساء الجمعة، فعاليات مهرجان ضواحي 10، في حديقة القرائن خمسة بمدينة الشارقة والذي يستمر لثلاثة أسابيع بمشاركة 37 جهة داعمة وراعية.

حضر الافتتاح عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين ورؤساء ومديرو الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة بجانب عدد كبير من أعيان البلاد والمدعوين وأهالي الأحياء السكنية.

بدأ الحفل ببرنامج قُدّم من على مسرح ضواحي بمشاهدة ومتابعة فقرة السيرك والتي تعد أحد أميز الفقرات التي أضيفت لبرنامج مهرجان ضواحي هذا العام.

وقال رئيس الدائرة خميس بن سالم السويدي: يتوج افتتاح فعاليات مهرجان ضواحي في عامه العاشر مرحلة قطعتها دائرة شؤون الضواحي والقرى لترسخ رؤية ثاقبة خطها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله ورعاه، من أجل الأسرة وترابطها وتماسكها وفعاليات يشار إليها بالبنان في خضم الأنشطة المزدهرة بإمارة الشارقة، وما يميزها انتظار الأهالي لها لتكون أشبه بملتقى عائلي فريد ونوعي ومميز وسط هذا الحضور الكبير.

وتابع في كلمته: مهرجان ضواحي أحد العناوين الذي يسطر سماء الشارقة بطيف من الأحداث الشائقة والفعاليات والمشاركات من قبل الجهات والحضور اللافت في بيئة مثالية، بل وإيجابية؛ حيث يقضي ويستثمر الأبناء والبنات بصحبة أسرهم أوقاتهم في أنشطة تعود عليهم بالفائدة.. وجو من التلاقي ليكون المهرجان وفق أهدافه التي يخطط لها أن يكون بيتا للأسر طوال أيامه.

بعدها تابع الحضور عرضاً فنياً لأداء رزفة من الفلكلور الإماراتي.

وتجول الشيخ محمد بن حميد القاسمي يرافقه الحضور في أركان المهرجان شمل ركن الجهات الحكومية وساحة بلديات المنطقة الشرقية والوسطى والحمرية، ركن الألعاب، أكشاك الأسر المنتجة والعربات المتنقلة، والجديد في هذه النسخة الساحة الثلجية بالإضافة إلى العروض البهلوانية.

ويقدم المهرجان مجموعة متنوعة من الفقرات والمسابقات والجوائز اليومية لكافة أفراد الأسرة بجانب التعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون سيتم تقديم برنامج تلفزيوني وإذاعي خلال فترة المهرجان بخلاف تقديم مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة والعروض التراثية والفقرات الشعبية المصاحبة والتي ستتواصل حتى الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر.