الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

بـ1760 قطعة زينة.. جدة تستقبل الكريسماس

أمضت سيدة سبعينية من مدينة سوانزي في ويلز أعواماً في جمع مختلف أنواع وأشكال ديكور أعياد الميلاد لتزيين منزلها بعدد 1760 قطعة زينة استعداداً للاحتفال بعيد الكريسماس لهذا العام.

وسجلت سيلفيا بوب (79 عاماً) الرقم القياسي لأكبر مجموعة من زينة أعياد الميلاد في العالم، وعلى الرغم من الاعتراف بمجموعتها القياسية رسمياً في موسوعة غينيس، تأمل الجدة أن تصل بمجموعتها الاحتفالية إلى 2000 قطعة بحلول بداية العام الجديد.

واحتاجت السيدة المعروفة بلقب «نانا بابليس» لثلاثة أشهر لإكمال عملية تعليق زينة عيد الميلاد على أجزاء مختلفة من سقف منزلها، إذ بدأت العمل على تزيين منزلها في سبتمبر الماضي.

وتقول سيلفيا إن القطعة المفضلة لديها من بين مجموعتها الفريدة هي حقيبة فاخرة من ماركة «رويال دولتون» تبلغ قيمتها 82 جنيهاً استرلينياً، وصُممت بمناسبة اليوبيل الماضي للملكة في عام 2012.

وقال كريغ غرينداي، رئيس تحرير موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إن «نانا تمتلك شغفاً كبيراً بالاحتفال بأعياد الكريسماس، ومن الرائع مشاركتها فرحتها».

وفي السياق، حصل آدم وايد، من مدينة هاستينغز في ألمانيا على لقب صاحب أكبر مجموعة من قطع البروش المخصصة للاحتفال بأعياد الميلاد، بمجموعة مكونة من 7929 قطعة.

وبدأ آدم في جمع دبابيس زينة المرأة منذ عام 1984، وقال إن شغفه بدأ بالصدفة عندما شاهد قطعة بروش أثناء تجوله في سوق لزينة أعياد الميلاد.