الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مهرجان أم الإمارات.. تجارب ترفيهية خارجة عن المألوف

تشهد الدورة الخامسة من مهرجان أم الإمارات التي يسدل الستار على فعالياتها بعد غد «السبت» في أبوظبي، العديد من التجارب العائلية والتفاعلية الخارجة عن المألوف، إلى جانب الحفلات التي يحييها نخبة من نجوم الصف الأول.



ومن بين التجارب الجديدة الجذابة، تجربة بيت المرح في منطقة عالم الإبداع، وهي عبارة عن رحلة تجريبية تلتقي فيها الثقافة بالإبداع، إذ ابتكر عدد من الفنّانين غرفاً مرحة غامرة بتجربتها وعروض تحتفي بمواضيع مستوحاة من ثقافة الإمارات.



ويبعث بيت المرح الحنين إلى الماضي والتراث الأصيل، وتمزج الأعمال الفنية ثقافة البوب المعاصرة، فيما يتيح للزوار فرصة التقاط الصور العفوية والتعرف أكثر على ثقافة الإمارات.



أما عشاق رسوم المانجا اليابانية فيمكنهم الاستمتاع في مساحة «أنيمينيا» التي تحتفي بعالم المانجا والشخصيات الكرتونية التنكرية «الكوسبلاي» وهواة ألعاب الأونلاين المتنوعة.



كما يحظى الزوار بفرصة عيش تجربة ثقافة البوب «أوتاكو»، كما تشمل تلك المساحة على مسرح يستعرض الثقافة اليابانية، وسيشاهد الزوار السوشي المتوهج في الظلام.



وتخلل برنامج المهرجان، استعراض مجسمات فنية مذهلة وعروض تجزئة على منتجات فاخرة ومجموعة من الأنشطة المسلية لجميع الأعمار.



ويضم المهرجان 6 مناطق تحمل كل منها طابعاً وعنواناً متفرداً، منها عالم الإبداع ومنطقة التشويق ومنتزه التسلية وملتقى الموسيقى، وبستان التذوق وحي التسوق.



وتخصص منطقة التشويق لأصحاب القلوب الجريئة، إذ تقدم مغامرات مثيرة للجميع والكثير من التشويق والنشاطات المفعمة بالحركة والمغامرة، كما يعد ملعب التشويق الفرصة لعيش تجارب مفعمة بالحماس، ويبدأ التشويق في غرفة مسدّسات الليزر الشهيرة من ريك آند مورتي.



كما تضمّ منطقة التشويق إحدى أهمّ المساحات للتزلّج ورياضة القفز الحرّ الباركور التي تتحدّى الجاذبية، بالإضافة إلى غرف الهروب المرعبة وغرف «ذا سماش» التي سيتمكن فيها الزوار من تكسير ما يشاؤون دون الاعتذار.



وفي منتزه التسلية، يحظى الأطفال بفرصة الاستمتاع في عالم نيكلوديون الشهير وسيشهدون العديد من جولات الكرنفال، ومغامرات ورش الحفر في ديجرز لاب وألعاب المهارات وغيرها من الألعاب المسلّية.