السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

أبوظبي تستضيف النسخة الأولى من Pokémon Go: Live Event

اختيار «الواجهة البحرية» في ياس باي إلى جانب مواقع شهيرة عالمياً في المكسيك وتايوان لإقامة الفعالية

تستضيف جزيرة ياس النسخة الأولى من جولةPokémon Go: Live Event التي تشكّل امتداداً واقعياً لحدث عالمي مباشر يُقام يوم السبت 26 فبراير 2022.

وتنظّم الحدث «نيانتيك،» شركة ألعاب الواقع المعزز التي طرحت Pokémon Go، وذلك بالشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي و«ميرال» وTwoFour54، وسيقام في «الواجهة البحرية» في ياس باي التي افتتحت حديثاً في الجهة الجنوبية من جزيرة ياس.

وتعدّ جولةPokémon Go: Live Event الأولى في دولة الإمارات والمنطقة. وسينضم إلى اللاعبين في ياس باي مشاركون آخرون في حديقة فونديدورا في مونتيري المكسيكية وكاوشيونغ في تايوان ضمن مهرجان الفوانيس الذي يقام فيها.

وتستهدف فعالية لعبة الواقع المعزز التي تبلغ تذكرة حضورها 92 درهماً، اللاعبين الحاليين والجدد، وستشمل بيئات واقعية ومزايا خاصة باللعبة، والتقاط صور، وخطة ألعاب خاصة، ومنتجات حصرية.

وصُنّف قطاع الألعاب الإلكترونية في أبوظبي مؤخراً كأحد قطاعات النمو ذات الأولوية. وأعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في وقت سابق من هذا العام عن استراتيجية استثمارية تزيد على 30 مليار درهم، وتهدف إلى تسريع الصناعات الثقافية والإبداعية في أبوظبي. كما أطلقتtwofour54 مبادرة أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية الجديدة، لتعزيز جهود الإمارة الهادفة إلى بناء مجتمع ألعاب ورياضات إلكترونية.