الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

75 ألف دولار لسترة «دوندا» لكاني ويست

باعت دار كريستيز للمزادات في نيويورك سترة مضادة للرصاص ارتداها المغني الأمريكي كاني ويست في حفل تدشين ألبومه الجديد «دوندا» مقابل 75 ألف دولار.

وذكر موقع «ميكس ماغ» أن السترة حصل عليها حارس أمن كهدية من مغني الراب بعد نهاية حفل الألبوم الجديد الذي أقيم في أتلانتا في أغسطس الماضي، وباعها مقابل 20 ألف دولار، قبل أن يعرضها المشتري للبيع مرة أخرى في مزاد كريستيز.

وبيعت السترة ضمن حزمة (NFT) أو الرموز غير قابلة للاستبدال، وهي بمثابة رموز تشفير رقمية تعمل بمثابة شهادة إثبات رقمية للنسخة الأصلية لدى المالك.

وتحمل السترة توقيعاً بخط اليد من كاني ويست يحمل الحروف الإنجليزية (MBD) وهي ترمز لجملة "My Body is Different" أو جسدي مختلف.

وأشارت دار في منشور عبر حسابها على إنستغرام إلى أن الفكرة وراء تصميم السترة الواقية للرصاص هي الإشارة إلى الحياة القاسية التي واجهها النجم واستعداده للمخاطرة بحياته والصعود على المسرح والتضحية من أجل جمهوره ومهنته الموسيقية.

ويحمل ألبوم «دوندا» اسم والدة المغني الشهير، وسبقت طرحة ضجة واسعة بسبب تأجيل إطلاقه لمرات عدة منذ العام الماضي.

ووفقاً لمنصتَي «أبل ميوزك» و «سبوتيفاي» لخدمة بث الموسيقى حسب الطلب، حقق الألبوم الأخير للمغني كاني ويست أرقاماً قياسية بالاستماع إليه في 152 دولة خلال 24 ساعة فقط من طرحه للمرة الأولى على منصات البث، وبثه أكثر من 60 مليون مرة في أول أيام إطلاقه في الولايات المتحدة.