الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

بـ9.1 مليار تدفق باد في المقدمة..10 فنانين يتصدرون سبوتيفاي في 2021

بـ9.1 مليار تدفق باد في المقدمة..10 فنانين يتصدرون سبوتيفاي في 2021

أصدرت منصة سبوتيفاي الرقمية للموسيقى قائمة بالفنانين الأكثر بثاً وطلباً ومشاهدة عليها في عام 2021، وسط حالة ازدهار فني تشهده المنصات الرقمية حالياً، وخاصة سبوتيفاي التي وصل عدد مستخدميها إلى أكثر من 381 مليون مستخدم.

ويتصدر الفنان باد باني من بورتريكو قائمة الأكثر بثاً متفوقاً على فنانين عالميين مثل تايلور سويفت ودريك.

وحقق الفنان الصاعد متعدد المواهب أكثر من 9.1 مليار مشاهدة في العام الماضي.

في سياق متصل، ذكر موقع فور ذا ريكورد أن الأمريكية أوليفيا رودريجو (18 سنة) تصدرت قائمة الأغنية الأكثر بثاً على المنصة برائعتها drivers license أو رخصة قيادة التي حققت 1.1 مليار مشاهدة.

الجدير بالذكر أن أغنيتها الثانية good 4 u احتلت المركز الرابع في القائمة.

وفيما يلي العشرة الأكثر بثاً ومشاهدة على قناة سبوتيفاي:

باد باني



هذه هي السنة الثانية التي يحتل فيها Bad Bunny المرتبة الأولى مع أكثر من 9.1 مليار تدفق في جميع أنحاء العالم.

وحطم الفنان الصاعد أيضاً رقمه القياسي البالغ 8.3 مليار لأفضل عدد بث لسنة واحدة لأي فنان في تاريخ Spotify.

تايلور سويفت



احتلت تايلور سويفت المرتبة الثانية وهي أيضاً أفضل فنانة لهذا العام، تماماً كما كانت في العام الماضي، والفضل يرجع لألبوماتها المعاد تسجيلها مثل Fearless و Red.

BTS



احتلت فرقة البوب ​​الكورية المرتبة الثالثة بشكل عام، كما احتلت المرتبة الأولى بين الفرق الغنائية على المنصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

دريك



احتل دريك المركز الثاني في عام 2020 لكنه تراجع هذا العام إلى المركز الرابع.

جاستن بيبر



لم يكن جاستن بيبر موجوداً ضمن المراكز الخمسة الأولى الأعلى بثاً لعام 2020، لكنه احتل المركز الخامس هذا العام، وساعده أن ألبومه Justice هو الألبوم الأكثر بثاً على مستوى العالم.

The Weeknd



هبط The Weeknd درجة في سلم الترتيب من المركز الخامس العام الماضي إلى المركز السادس، ورغم ذلك فإنه يعني أن نجاحه وشهرة أغنياته ليست مجرد «فرقعة» أو ظاهرة وقتية.

جي بالفين



احتل المركز السابع الفنان الكولومبي خوزيه الفارو أوسوريو بالفين المعروف باسم جي بالفين. وكانت مجلة تايم قد اختارته في العام الماضي 2020 ضمن قائمة المئة الأكثر تأثيراً في العالم.

أريانا غراندي



المرأة الثانية في القائمة هي المطربة والممثلة ومؤلفة الأغاني الأمريكية أريانا غراندي التي احتلت المرتبة الثامنة وحصلت على أكثر من 3.51 مليار تدفق بحلول شهر يونيو. وكانت جراندي قد احتلت المركز الثالث في العام الماضي.

أوليفيا رودريجو



تفخر الوافدة الجديدة أوليفيا رودريغو أنها انضمت للقائمة بسرعة الصاروخ، وكانت drivers license أو رخصة القيادة هي الأغنية الأكثر بثاً في العالم بنحو 1.1 مليار مشاهدة، كما تصدر ألبومها SOUR قائمة الألبوم الأكثر بثاً على مستوى العالم.

Juice Wrld



واختتم العشرة الأوائل الرابر الأمريكي الراحل Juice Wrld ، الذي وافته المنية في 8 (ديسمبر) 2019، عن عمر يناهز 21 عاماً فقط، وكان يحتل المركز الرابع في عام 2020.