الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

جزيرة ياس تحصد 50 جائزة خلال 2021

حققت جزيرة ياس، الوجهة العالمية الرائدة للترفيه والاستجمام في أبوظبي، مجموعة من الإنجازات المتميزة خلال العام الجاري، من بينها الفوز بخمسين جائزة مرموقة في مختلف المجالات، والتي تستعد من خلالها لاستقبال العام المقبل بمزيد من النجاحات. وتمكنت جزيرة ياس من خلال محفظتها الواسعة من مشاريع التطوير العقاري، ووجهات الجذب العالمية، والإبداعات التقنية المتطورة، إلى جانب التجارب المتنوعة والفنادق والمطاعم الاستثنائية مع خدمة العملاء عالية المستوى، أن تتجاوز بهذا الإنجاز جميع الأرقام القياسية. ويعزز هذا النجاح مكانة جزيرة ياس على قائمة أفضل الوجهات السياحية والترفيهية في العالم لتصبح أكثرها شهرة في المنطقة، من خلال ما تحتضنه من مدن ترفيهية، ووجهات وتجارب استثنائية بما فيها عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد أبوظبي، وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وكلايم أبوظبي.

وتعليقاً على هذا النجاح قال محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة، رئيس مجلس إدارة شركة ميرال: يشرفنا أن نحصد أكثر من 50 جائزة ووساماً وأن نشهد عاماً آخر من التكريمات الدولية من مختلف الهيئات الرائدة في هذا القطاع، الأمر الذي يعكس التزامنا المستمر بتوفير أرقى مستويات التميز.

وأضاف إن هذا الإنجاز يؤكد على مكانة جزيرة ياس المتنامية باعتبارها إحدى أبرز وجهات الترفيه والاستجمام والأعمال في العالم. كما تحتضن الجزيرة مجموعةً من المرافق العالمية المستوى والتي توفر تجارب استثنائية لزوارها، الأمر الذي يجعلها جزءاً مهماً من عملية التطور الشامل التي يشهدها قطاع السياحة في أبوظبي.

نالت جزيرة ياس بفضل المدن الترفيهية والوجهات والتجارب الاستثنائية التي تحتضنها تقديراً دولياً في سبع فئات خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية لعام 2021، من بينها جائزة الوجهة الترفيهية الرائدة في العالم لعام 2021، وجائزة مشروع التطوير السياحي الرائد في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي، بما يؤكد على السمعة العالمية المرموقة التي تتمتع بها كمركز للترفيه والتجارب الممتعة.

وإلى جانب ذلك، فازت عالم فيراري أبوظبي بلقب المدينة الترفيهية الرائدة في العالم بالإضافة إلى لقب المدينة الترفيهية الرائدة في الشرق الأوسط لعام 2021، وفازت ياس ووتروورلد أبوظبي بجائزة الحديقة المائية الرائدة في الشرق الأوسط 2021، وفازت عالم وارنر براذرز أبوظبي بجائزة وجهة الجذب السياحية الرائدة في الشرق الأوسط 2021. كما شهد الحفل تكريم كلايم أبوظبي بجائزة وجهة المغامرات السياحية الرائدة في الشرق الأوسط 2021، لتعزز بذلك الوجهة مكانتها كوجهة المغامرات الداخلية الأبرز في العالم، والتي تضم أكبر نفق هوائي للقفز الحر في العالم، وأطول جدار تسلق داخلي في المنطقة.

حظيت المدن الترفيهية ووجهات الجذب في جزيرة ياس بالتكريم في أربع فئات على مستوى المنطقة في حفل توزيع جوائز السفر العالمية، التي تشيد بالوجهات السياحية والفنادق ومعالم الجذب العالمية.

وحصدت عالم فيراري أبوظبي جائزة «أفضل وجهة جذب سياحية في الشرق الأوسط»، فيما فازت ياس ووتروورلد أبوظبي بجائزة «أفضل مدينة مائية في الشرق الأوسط»، وحاز كل من عالم وارنر براذرز أبوظبي جائزة «أفضل مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط»؛ وكلايم أبوظبي جائزة «أفضل وجهة للمغامرات الداخلية في الإمارات».

و حظيت محفظة جزيرة ياس من الفنادق والمطاعم وعروض أسلوب الحياة بإشادةٍ كبيرة خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية لعام 2021 ضمن عدة فئات، بما فيها تجارب الطعام والشراب والترفيه ورياضات السيارات والغولف.

وشهد الحفل تكريم حلبة مرسى ياس وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي بالجائزة الذهبية لأفضل تجربة مباشرة في فعالية رياضية احترافية ضمن فئة جوائز قطاع الرياضة.

في حين نالت حلبة مرسى ياس الجائزة الفضية لأفضل مشروع تطوير شبابي للعام لفعالية أدنوك ياس في المدارس. وتولت مهمة اختيار المشاركين لجنة مستقلة من الحكام تضم خبراء في القطاع، مع طرح بعض الفئات لتصويت الجمهور.

وكرمت جوائز الغولف العالمية ملعب ياس لينكس أبوظبي بمنحه جائزة أفضل ملعب غولف من 9 حفر في الشرق الأوسط، ونالت الفنادق والمنتجعات نصيبها من التكريمات في حفل توزيع جوائز فاكت دايننغ أبوظبي 2021.