الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

الأميرة مريم العراقية تلتقي رئيس الجمهورية.. وإلهام الفضالة تتفاعل للمساهمة في علاجها

أخذت قضية الفتاة العراقية الأميرة مريم منحنى جديداً بمقابلة رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح لمساندتها في محنتها، وما مر بها من أهلها من فاجعة، إثر قيام شاب بإلقاء مادة حارقة على وجهها لتشوهه تماماً عقب رفضها الزواج منه، ووعدها صالح باتخاذ كافة التدابير الأمنية للقبض على الجاني.



الأميرة مريم تتصدر المشهد في وسائل التواصل الاجتماعي

وفي التفاصيل، فإن الفتاة العراقية الشابة مريم العراقية ذات الـ16 ربيعاً كانت قد تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق وبعض الدول العربية، وتعود القصة إلى 7 أشهر سابقة عندما طلب أحد الشباب الزواج من الشابة التي تدرس الفنون الجميلة بجامعة الفلوجة، لكنها رفضت فما كان منه إلا التسلل إلى منزلها في منطقة غرب بغداد، وسكب مادة حارقة على وجهها ثم الهرب بسرعة بعد سرقته هاتفها ظهراً.

وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي في العراق وسم «أنقذوا الأميرة مريم» للمطالبة بمساعدة الفتاة بعد تعرض وجهها للتشويه البالغ.

وتولى عدد من متبني قضيتها جمع تبرعات مالية لمساعدتها على العلاج في الخارج، ونشرت الإعلامية العراقية رفيف الحافظ أرقام حساب لجمع تبرعات للبدء في رحلة العلاج.

كما تفاعلت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة مع قضية مريم وتواصلت مع أسرتها للمساهمة في نفقات علاجها في الخارج، ولم تذكر الفضالة في فيديو قصير نشرته عبر حسابها على «سناب شات» أي تفاصيل عما ستقدمه لمريم، وأعلنت أنها بالفعل تواصلت مع أهلها، وهو ما ثمنه رواد التواصل الاجتماعي بالعراق.

كان الظهور الأول لمريم في كليتها حيث استقبلها زملاؤها بالغناء والدموع في مشهد مؤثر تصدر وسائل التواصل الاجتماعي في العراق.