الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

21 دولاراً لـ«الهروب من إزعاج الأطفال» على الطائرات

قدمت شركة طيران في سنغافورة خدمتها الجديدة المخصصة للمسافرين الراغبين في ضمان رحلات سفر خالية من صراخ أو أصوات الأطفال، وذلك بعرض خيار ترقية تذاكر السفر لمقاعد في منطقة يحظر فيها جلوس الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً.

وبمقابل يبلغ 21 دولاراً، توفر شركة طيران «فلاي سكوت» للمسافرين الذين يحلمون بساعات من الهدوء الكامل أثناء السفر، خدمة ترقية حجزهم إلى قسم «سكوتن سايلنس» أو قسم الجلوس الصامت البعيد عن أماكن مقاعد الأطفال.

ووفقاً للموقع الإلكتروني للشركة، فإن منطقة السفر الهادئ الموجودة في مقدمة الطائرة توفر أيضاً مساحة إضافية لتمديد الرجلين.

وجاء في الإعلان عن الخدمة الجديدة «سافر بسلام وهدوء عند حجز مقعدك في منطقة سكوتن سايلنس المتوفرة في جميع طائراتنا من طراز Dreamliners 787، لا يسمح للأطفال دون سن الـ12 بالتواجد هنا، ويمكنك الاستمتاع بمقاعد مزودة بمسند رأس قبل للتعديد، ويمكنك أيضاً النزول من الطائرة قبل الآخرين».

ويقول كامبل ويسلون، الرئيس التنفيذي للشركة: «لا توجد إساءة هنا أو أي تقليل من شأن ضيوفنا الصغار والمسافرين برفقتهم، إذا لا يزال بإمكانهم الاستمتاع بالراحة في بقية أجزاء الطائرة».

ويعد الجلوس بجانب أطفال أو رضّع يبكون باستمرار أثناء رحلات الطيران بمثابة الكابوس بالنسبة لبعض المسافرين الذين يفضّلون الوصول لوجهاتهم في رحلات هادئة.

وكانت شرطة الخطوط اليابانية أعلنت في السابق تحديث نظام حجز يُتيح للمسافرين معرفة أماكن المقاعد التي يجلس عليها أطفال بأعمار أقل من عامين.

وكتب أحد المسافرين في تعليق على تويتر إن هذا النظام ينبه المسافرين إلى حيث ينوي أحد الأطفال الصراخ أثناء رحلة قد تمتد إلى 13 ساعة.