السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

العدس في الجيب ليلة رأس السنة.. معتقد مجري للثراء في العام الجديد!

العدس في الجيب ليلة رأس السنة.. معتقد مجري للثراء في العام الجديد!

احتفال بالفلكلور المجري بمناسبة السنة الجديدة. (Bookmundi)

يعيش المجريون أجواء نهاية السنة وبداية العام الجديد ببهجة لا تخلو من التمسك بمعتقدات طريفة وغريبة تتعلق بالسلوك الذي يجب اتباعه خلال هذه الفترة، أو ما يجب وما لا يجب فعله في يومي وداع عام واستقبال آخر.

ومن أبرز هذه المعتقدات أن ملء الجيوب بالعدس في ليلة رأس السنة واليوم الأول من العام الجديد يبشر بالحظ السعيد وكسب الكثير من المال في العام الجديد.

وبحسب موقع "Daily News Hungary" يحرص الكثير من المجريين وفقاً لهذا المعتقد على امتلاء جيوبهم بحبوب العدس أو العملات المعدنية تجنباً لمواجهة مصاعب مالية في السنة الجديدة، كما يحرصون على استقبال العام الجديد بوجبات لا تخلو من العدس والفاصوليا.

ومن بين العادات التي يتبعها المجريون بمناسبة بداية العام الجديد هي تجنب العمل في هذا اليوم وقضاء أغلب أوقاته في قضاء أنشطة محببة تحب أن تستمر بعملها طوال العام الجديد، وكذلك جنب النقاشات والتوتر في هذا اليوم.

كذلك يحرص المجريون على دعوة صديق مرح لقضاء ساعات من اليوم الأول برفقتهم، معتقدين أن زيارة الصديق المرح ستجلب لهم الحظ طوال العام الجديد.

ويأتي أكل لحوم الدواجن من بين ما تحذر منه هذه المعتقدات في اليوم الأول من العام الجديد.

ومن بين أغرب المعتقدات في التقاليد الشعبية المجرية يأتي تجنب تنظيف المنزل في اليوم الأخير من السنة، وكذلك الغسيل أو الخياطة أو القيام بأي أعمال منزلية أخرى.

وتشمل هذه المعتقدات عدم إخراج القمامة أو أي شيء آخر من المنزل للاعتقاد بأن هذا الفعل سيؤدي لإنفاق الكثير من المال في العام الجديد.