الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022
تاناكا

تاناكا

تستمتع بالشوكولاتة والمياه الغازية.. معمرة يابانية تطفئ 119 شمعة!

أطفأت معمرة يابانية 119 شمعة احتفاء بعيد ميلادها وتناولت الشوكولاتة والمياه الغازية وسط أمنيات أن تعيش حتى 120 عاماً على الأقل.

وصرح أفراد العائلة بأن كين تاناكا ولدت في الثاني من يناير عام 1903، أي قبل 11 عاماً من بدء الحرب العالمية الأولى، وتأمل في أن تظل بعيدة عن الأمراض وكورونا سنوات أخرى.





وذكر موقع ميل أونلاين أن تاناكا تقيم حالياً في دار لرعاية المسنين في فوكوكا، ورغم أنها لا تستطيع التحدث، فإنها تتواصل مع الموظفين باستخدام الإيماءات وتستمتع بتناول الشوكولاتة والمشروبات الغازية.

كما تحب تاناكا حل الألغاز العددية وتتحدى نفسها.

وبدأت الحرب الروسية اليابانية بعد عام واحد فقط من ولادة تاناكا، وعاشت في طفولتها العام الأخير من عصر ميجي الياباني، الذي يُعتبر فترة تحولية للتحديث.

وتم الاعتراف بها باعتبارها أكبر معمرة في العالم من خلال موسوعة غينيس للأرقام القياسية عندما كانت تبلغ من العمر 116 عاماً في عام 2019.



ووفقاً لموقع غينيس للأرقام القياسية، تزوجت السيدة تاناكا من ابن عمها البالغ من العمر 19 عاماً في عام 1922 وكان الزوجان يديران متجراً للنودلز يُدعى تاناكا موتشيا.

وكانت تاناكا، وهي بعمر 90 عاماً، قد خضعت لجراحة إعتام عدسة العين. كما أجرت جراحة لسرطان القولون والمستقيم عندما كانت تبلغ من العمر 103 أعوام.

واعتباراً من عام 2020، أصبح لدى تاناكا خمسة أحفاد وثمانية أحفاد، حسبما ذكرت صحيفة The Times العام الماضي.



من جانبه، قال حفيدها إيجي البالغ من العمر 62 عاماً: «أود أن أهنئها شخصياً قريباً، وأن تظل بصحة جيدة وتستمتع بحياتها كل يوم».

وكانت الصين قد شهدت في الشهر الماضي وفاة أكبر معمر في العالم عن عمر يناهز 135 عاماً.

ووُلد أليميهان سييتي، من كوموكسيريك في مقاطعة شول في شمال غرب منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم، في 25 يونيو 1886، خلال عهد أسرة تشينغ الإمبراطورية.