السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بعد 75 عاماً.. رسالة جندي من الحرب العالمية تصل إلى أرملته

بعد مضي أكثر من سبعة عقود على إرسالها من ألمانيا في أحد أيام الحرب العالمية الثانية، وصلت رسالة جندي سابق في الجيش الأمريكي إلى أرملته في ولاية ماساتشوستس.

وذكرت خدمة البريد الأمريكية (USPS) أن رسالة جون غونسالفيس المرسلة إلى والدته، ظهرت في أواخر ديسمبر الماضي أثناء عمليات مراجعة وإعادة توزيع في مركز البريد بولاية بنسلفانيا، بعد مضي 76 عاماً على إرسالها.

وبحسب «الغارديان»، أطلقت خدمة البريد عملية بحث للوصول إلى عائلة صاحبها وهو جندي سابق برتبة رقيب.

وتوصلت جهود البحث إلى أن والدة غونسالفيس المعنية برسالته، والتي بعثها في عمر 22 عاماً، توفيت منذ فترة طويلة، كما توفي الجندي السابق في عام 2015.

وتمكنت خدمة البريد الأمريكية من الوصول إلى أنجلينا غونسالفيس، أرملة الرقيب السابق، وهي مقيمة في مدينة وبرن بولاية ماساتشوستس.

وقالت أنجلينا لشبكة WBZ-TV التلفزيونية إن قراءة الرسالة العتيقة من زوجها الراحل غمرتها بمشاعر وذكريات عاطفية.

وأضافت: «أحببتها للغاية، لم أصدق أنني أقرأ كلماته، وقد شعرت بوجوده معي في تلك اللحظات».

وأوضحت الأرملة أن كلمات الرسالة كان لها وقع خاص في قلبها، فقد كتبها الجندي الراحل لوالدته قبل أن تلتقي به للمرة الأولى.

وجاء في الرسالة المكتوبة في العام 1945: «أمي العزيزة، تلقيت منك رسالة أخرى اليوم، وسعدت بمعرفة أن كل شيء على ما يرام، بالنسبة لي أنا بخير وبصحة جيدة، لكن بالنسبة للطعام فهو رديء جداً في معظم الأوقات».

وكتب الجندي في نهاية الرسالة: «مع حبي، جون، آمل أن أراك قريباً».

ووصلت الرسالة إلى أرملة غونسالفيس برفقة خطاب من خدمة البريد الأمريكية يقول «إن تسليم هذه الرسالة كان أمراً في غاية الأهمية بالنسبة لنا».

وعقب تلقي الرسالة اتصلت عائلة غونسالفيس بخدمة البريد الأمريكية وشكرتهم على اهتمامهم بتوصيل الرسالة، وقالت أرملة الرقيب البالغة 89 عاماً، إنها شعرت كما لو كان زوجها قد عاد إليها.