السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

6 مواقع تستنطق الجمال بالأضواء والفنون خلال «دبي للتسوق»

6 مواقع تستنطق الجمال بالأضواء والفنون خلال «دبي للتسوق»

تشهد النسخة السابعة والعشرون من مهرجان دبي للتسوق إطلاق النسخة الأولى من فعالية «أضواء دبي»، والتي تقدم تجربة تفاعلية لا تنسى من خلال مجسمات فنية ضوئية لفنانين عالميين تعرض في 6 مواقع مميزة في دبي.



وبإمكان الزوار التوجه إلى مركز دبي المالي العالمي لمشاهدة مجسم "City Gazing Dubai" الفني للفنانين جوستوس برونز ومينغوس فوغل، حيث يتألف من منحوتة ضوئية رائعة ترسم خريطة مدينة دبي تدريجياً مع خلفية موسيقية، لإضفاء جوّ مميز على المشهد الفني.



وتشمل المجسمات الفنية الأخرى في منطقة «ذي بوينت» المجسم الضوئي الفنّي Absorbed by Light من تصميم “غالي ماي لوكاس"، المكوّن من 3 تماثيل لشخصياتٍ جالسة على مقعد حاملة بين يديها هواتفها المحمولة، ويُعبّر عن الخصائص النموذجية لمستخدمي الهواتف الذكية. أما مجسّم Talking Heads للفنان «فيكتور فيسك» فيتألف من 4 آلاف مصباح "LED" لإظهار تعبيرات الوجه المختلفة، ويقع في منطقة مواقف السيارات.



وعلى شاطئ «لا مير» سيستمتع الزوار بمجسم Lightbattle X التفاعلي، من تصميم الفنانين جوست فان برغن، ديرك شليبوسك وأوني والسميت، والذي يتيح لأربعة زوار ركوب دراجات هوائية لإضاءة المجسم، وكلما زادت سرعتهم في قيادة الدراجة الهوائية زادت مكافأتهم عبر المزيد من الألوان.



أما مجسم Rhizome فيقدم عرضاً لليزر مستوحى من علم النبات، من ابتكار الفنانين توم ولين ديكيفير والذي ترافقه موسيقى تصويرية تبعث على الشعور بالاسترخاء.



أما مجسم Infinita في «لاست إكزت» في الخوانيج للمصمم البريطاني «سيسيل بالموند»، فيقدم تحفة فنية وهي عبارة عن هرم مثلث من حجر الكوارتز البراق، ويتكون من عدة أشكال رباعية الأسطح، ذات البلورات المتشققة، التي تذكرنا بأليس في بلاد العجائب.

وستكون هذه الإبداعات الستة المميزة معروضة حتى نهاية مهرجان دبي للتسوق في 30 يناير.