السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

تعرف على الموعد والمكان الجديدين لـ«غرامي 2022»

تعرف على الموعد والمكان الجديدين لـ«غرامي 2022»

كشفت الأكاديمية الوطنية الأمريكية لتسجيل الفنون والعلوم وشبكة سي.بي.إس في بيان أمس الثلاثاء عن أن حفل توزيع جوائز جرامي الذي يكرم أفضل العروض الموسيقية تغير موعده ومكانه ليكون في الثالث من أبريل بلاس فيجاس.

كان من المقرر أن يقام الحفل في 31 يناير بوسط لوس أنجلوس، لكن المنظمين ألغوا ذلك الموعد، إذ تسببت السلالة أوميكرون في موجة جديدة من الإصابات بكوفيد-19.

وسيقدم الكوميديان تريفور نوح الحفل الذي سيبث على الهواء مباشرة من إم.جي.إم جراند جاردن أرينا.

وبسبب الارتفاع الكبير في الإصابات بكوفيد-19 جراء تفشي المتحورة أوميكرون، أعلنت الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم، وهي الجهة القائمة على جوائز "غرامي"، في مطلع الشهر الجاري عدم قدرتها على إقامة الحدث في موعده الأساسي في 31 يناير في لوس أنجلوس بحجة وجود "مخاطر كبيرة" على صحة مئات الفنانين والفنيين الذين يشاركون عادة في الحفلة.

وقد تقرر في نهاية المطاف نقل موقع الحدث من كاليفورنيا إلى لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية يوم الثالث من أبريل في قاعة «إم جي إم غراند غاردن أرينا»، وفق ما أشار المنظمون في بيان.





وقد استحالت أوميكرون متحورة كوفيد-19 المهيمنة في الولايات المتحدة، وتواصل تمددها في كاليفورنيا حيث سُجلت أكثر من مليون إصابة في أسبوع واحد. وفي المجموع، سُجلت 7 ملايين إصابة منذ بدء الجائحة في هذه الولاية الأمريكية الأكثر تعداداً بالسكان مع حوالي 40 مليون نسمة.

وأفردت ترشيحات جوائز «غرامي» هذا العام مساحة كبيرة للتنوع والشباب (مع ترشيح جاستن بيبر وأوليفيا رودريغو ومغنية الراب دوجا كات)، وعلى رأس هؤلاء موسيقي الجاز وعازف البيانو الأمريكي الأسود جون باتيست البالغ 35 عاماً والذي حصد 11 ترشيحاً.

وكانت حفلة العام الماضي من هذه الجوائز أرجئت بسبب الجائحة أيضاً، لكنها أقيمت في نهاية المطاف مع اعتماد تدابير صحية مشددة تشمل إجراء فحوص إلزامية وفرض مسافات تباعد، لإنتاج عرض مكيّف بصورة خاصة مع البث التلفزيوني مع استعراضاته اللافتة.

وكان مقرراً العودة في نسخة 2022 إلى نسق تقليدي أكثر داخل مدرج كبير في وسط لوس أنجلوس.