الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

مليار دولار ميزانية 5 مواسم من «سيد الخواتم»

كشفت شركة أمازون عن الاسم الذي سيحمله المسلسل الجديد المقتبس من رواية «سيد الخواتم»، قبل إنتاجه في 5 مواسم بميزانية ضخمة تُقدر بمليار دولار، ما يجعله أغلى مسلسل تلفزيوني على الإطلاق.

وسيحمل المسلسل الجديد من سلسلة روايات الخيال العلمي اسم "The Rings of Power" (خواتم القوة)، ويتوقع عرض الموسم الأول منه في سبتمبر من العام الجاري.

وأنفقت أمازون 250 مليون دولار على شراء حقوق الإنتاج التلفزيوني لرواية المؤلف البريطاني جون رونالد رويل تولكين "The Lord of The Rings"، لتمتد مغامرات ثلاثية السينما التاريخية إلى حلقات تلفزيونية أخرى من الخيال والإثارة.

وأوضحت أمازون للإنتاج السينمائي أن سلسلتها الجديدة لن تعيد صياغة أفلام المخرج بيتر جاكسون، بل ستغوص في تاريخ الأرض الوسطى لتروي قصص شعوب الهوبيت وتتعمق في العديد من النصوص الأخرى للكاتب تولكين.

ويتوقع ظهور العديد من الشخصيات المألوفة بجانب شخصيات جديدة في المسلسل الذي يدور حول عودة ظهر الشر الذي كان يُخشى منه لفترة طويلة في تاريخ الأرض الوسطى.

وذكرت تقارير أن أمازون تمتلك حق استخدام بعض العناصر من أفلام بيتر جاكسون بأجزائها الثلاثة، بينما أكد المخرج أنه لن يعمل شخصياً في إخراج المسلسل لكن ربما يقدم مساعدة في العمل.

وقال مصدر من أمازون لموقع Deadline: «لن نعيد صياغة الأفلام في المسلسل، لكن بالطبع لن نبدأ من الصفر، لذا سيكون هناك مزيج من الشخصيات التي أحببتموها وشخصيات أخرى جديدة».

يذكر أن تصوير المسلسل بدأ في نيوزيلندا التي شهدت تصوير أفلام «سيد الخواتم».