السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

ممر زجاجي للشجعان بارتفاع 720 قدماً في سكاي فيوز دبي

أضافت دبي معلماً جديداً للجذب السياحي والترفيه، بافتتاح سكاي فيوز دبي لأصحاب القلوب الجريئة أو «الميتة» على ارتفاع 720 قدماً.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن الزوار مدعوون لاختبار أعصابهم ومدى جرأتهم عر السير على طول ممر زجاجي، ثم النزول على منزلق زجاجي بارز على جانب المبنى ثم يتعلقون على الحافة في الهواء الطلق وهم مربوطون بحزام أمان.

ويقع سكاي فيوز دبي، الذي أنشأته شركة التطوير العقاري إعمار، في الطابقين 52 و 53 من فندق العنوان سكاي فيو ذي البرجين التوأمين – ويتم الوصول إليه باستخدام مصعد زجاجي بانورامي سريع.

عندما يخرج الضيوف، يقرؤون تذكيراً بالارتفاع مزخرفاً على الحائط" 219.5 متراً، أو 720 قدماً فقط لاغير!".

ويتيح المعلم السياحي والرياضي أوقاتاً من المرح وفرصة لالتقاط المناظر الخلابة لبرج خليفة ووسط مدينة دبي وشارع الشيخ زايد ونشرها على إنستغرام.

ويبلغ طول الممشى الزجاجي 46 متراً (150 قدماً) ويربط بين البرجين، وتقع تحته الكثير من الحزم الفولاذية المرئية، ما يزيد من أجواء الإثارة ويرفع الأدرينالين إلى أعلى مستوياته.

وتدفع الشريحة الزجاجية الزوار من المستوى 53 إلى المستوى 52 وتتخذ شكل «ممر» مائل مستطيل الشكل شفاف من جميع الجوانب.

وتقول سكاي فيوز دبي: يتمتع المنزلق الزجاجي The Glass Slide بتجربة آمنة ومثيرة لا مثيل لها في العالم، حيث ستتاح الفرصة للضيوف من جميع الأعمار لتغيير نظرتهم إلى دبي وهم ينزلقون إلى الأسفل، ويحدقون في آفاق لا مثيل لها للمدينة، وهي نقطة جذب مثالية للعائلة ومثالية لجميع الأعمار.

ويحتوي الممر على قاع وجوانب شفافة تتيح رؤية بانورامية بزاوية 360 درجة، ولكي تضفي أجواء من الإثارة، تحذر الإدارة المغامرين " لا تنظر للأسفل، إذا كنت تشعر بالفزع بسهولة".

ولكن المشي على حافة سكاي فيوز هو اختبار الأعصاب الأبرز والنهائي في تلك التجربة غير المسبوقة.

إذ يسير الزائرون على حافة "بدون نوافذ أو حواجز واقية أخرى تقف بينهم وبين مناظر السماء العالية والأفق المترامي".

ومع ذلك، تم التأكيد على أن الزوار مجهزون بأحزمة الأمان مع التزام صارم بتعليمات السلامة قبل دعوتهم "للخروج، والاستلقاء للخلف ولمس السماء".

الجدير بالذكر أنه تم الكشف مؤخراً عن دبي كأفضل وجهة في العالم ضمن جوائز اختيار المسافرين لعام 2022 من تريب أدفيزور للوجهات.