الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

12.7 مليون دولار حصيلة تحدي بيتي وايت

12.7 مليون دولار حصيلة تحدي بيتي وايت

النجمة دافعت عن حقوق الحيوان خلال مسيرتها الفنية. (Outsider)

لقيت حملة لتكريم إرث نجمة التلفزيون الأمريكية الراحلة بيتي وايت تجاوباً واسعاً لصالح إيواء الحيوانات في جميع أنحاء العالم، إذا اشتهرت الممثلة في حياتها بحبها للحيوانات والاهتمام برعايتها.

ووفقاً لشركة التكنولوجيا الأمريكية «ميتا»، شارك أكثر من 390 ألف شخص في تحدٍ لجمع التبرعات على منصتي فيسبوك وإنستغرام، وجمعوا 12.7 مليون دولار لدعم مراكز إيواء الحيوان في جميع أنحاء العالم.



ونشر فريق حسابات بيتي وايت على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مسجلاً للنجمة الراحلة تعرب من خلاله عن شكرها لمعجبيها على كل الحب والدعم الذي وجدته منهم على مر السنين.

وتوفيت الممثلة والمغنية والمؤلفة في 31 ديسمبر الماضي قبل أيام قليلة من احتفالها بعيد ميلادها الـ100.

وكتب فريق بيتي وايت في تعليقه على مقطع الفيديو: «كانت ستستغل مناسبة عيد ميلادها الـ100 لتحتفل بكم، لقد عرفت كم كانت محظوظة، ونعتقد أنه من المناسب أن نشكرها اليوم».

واشتهرت الممثلة الشهيرة كصديقة للحيوانات الأليفة وقامت بأدوار مهمة في الدفاع عن حقوق الحيوان ورعايته، وارتبطت بعلاقة طويلة مع جمعية حديقة حيوان لوس أنجلوس الخيرية.



وشاركت الممثلة في افتتاح حديقة الحيوان في لوس أنجلوس في 1966، وتم اختيارها كراعية للحديقة في 1974، وفي عام 2012 احتفلت بعيد ميلادها الـ90 في الحديقة.

كما كانت وايس ضمن أعضاء مجلس أمناء مؤسسة موريس للحيوانات في الفترة ما بين 1971 و2013.

وفي 2010 أنشأت صندوق بيتي وايت للحياة البرية، وقدمت التمويل لأكثر من 30 دراسة عن صحة الحيوان.