الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

10 عروض مبهرة في مهرجان أضواء الشارقة 2022

حددت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، الفترة من 9 حتى 20 فبراير المقبل موعداً لتنظيم مهرجان أضواء الشارقة 2022 في نسخته الـ11 والتي تحمل شعار «أصداء من المستقبل»، وذلك على مدار 12 يوماً متواصلة من العروض الشيقة والفعاليات الحافلة التي تشهدها مختلف مدن ومعالم إمارة الشارقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الهيئة مساء أمس في بلدية مدينة الحمرية بالشارقة، بحضور كل من خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وعدد من المسؤولين ومديري الإدارات وموظفي الجهات الحكومية في إمارة الشارقة، إلى جانب عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.



وقال خالد جاسم المدفع: ينطلق مهرجان أضواء الشارقة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبفضل توجيهاته الرشيدة ودعمه المتواصل لتنمية وتطوير القطاع السياحي، يعود بحلته المتجددة، حاملاً شعار "أصداء من المستقبل"، ليرصد مسيرة تطور وتقدم الإمارة الباسمة.

وتابع: يقدم المهرجان تصورات فنية لمشهد مستقبلها المشرق، في قصص ملونة تزيّن معالم ووجهات الإمارة. معلناً عن مرحلة جديدة في مسيرة نمو القطاع السياحي في الشارقة وتحديداً بعد جائحة كوفيد-19.

وأضاف: ساهم المهرجان على مدار السنوات الماضية، في تعزيز اسم الشارقة كوجهة رائدة للفعاليات المتميزة والممتعة، التي تقدم كل جديد وتستقطب فئات الزوار من جميع أنحاء العالم.



ويُقدم المهرجان 10 عروض ضوئية مبهرة في مختلف أنحاء إمارة الشارقة، وتضم مواقع المهرجان هذا العام كلاً من: واجهة المجاز المائية، قاعة المدينة الجامعية، مجمع القرآن الكريم، إلى جانب مسجدي الشارقة والنور، بلدية منطقة الحمرية، بالإضافة إلى المباني الحكومية في مدينة كلباء ومسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في دبا الحصن، فضلاً عن سد الرفيصة في خورفكان، بالإضافة إلى منطقة عربات الطعام مقابل قاعة المدينة الجامعية والتي يشارك فيها ما يفوق 30 مشاركاً من أصحاب المشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة في مجال المأكولات والمشروبات والحلويات وغيرها.

وتستوحي عروض المهرجان موضوعاتها من التراث التقليدي لإمارة الشارقة، كما تسلط الضوء على مشاهد من مسيرتها الحافلة، التي تعكس مراحل الازدهار والتطور في إمارة الشارقة في مختلف المجالات مثل التعليم والفنون والتواصل والبيئة والتاريخ والعلوم والمعارف، وتصورات مستقبلية يملؤها الطموح للخمسين عاماً القادمة.



كما تسلط عروض المهرجان الضوء على مفهوم تأثير الفن في العالم ومكانته في المستقبل، ودور كل من الثقافة والمعرفة في التغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجه الأمم.

من جانب آخر تستعرض عروض المهرجان الهندسة والزخارف والخط وأنماط نقوش الأرابيسك الإسلامية، بالإضافة إلى احتفائها بالإرث الإسلامي العريق الذي تتميز به معظم الصروح والمباني المعمارية في إمارة الشارقة.



ومن جهة أخرى، شهد المؤتمر الصحفي الإعلان عن عدد من المسابقات الخاصة بالمهرجان، والموجهة لجميع وسائل الإعلام إلى جانب الجمهور العام، حيث خُصصت لوسائل الإعلام 3 فئات، وهي: الأولى فئة الصحفيين، وتتضمن أفضل تغطية في الصحف العربية وأفضل تغطية في الصحف الإنجليزية، وأما الفئة الثانية فهي للمصورين، وتتضمن أجمل صورة في الصحف العربية، وأجمل صورة في الصحف الإنجليزية، والفئة الثالثة هي فئة منصات التواصل الاجتماعي، وتتضمن أجمل تغطية إعلامية للمهرجان على منصة إنستغرام.

وعن المسابقة الثانية للمهرجان والتي تم تخصصيها للجمهور العام، فستكون عبر منصات التواصل الاجتماعي على الحساب الرسمي للمسابقة في منصة إنستغرام @visit_shj، وتم تخصيص جوائز نقدية كبرى تصل بمجملها لما يفوق 20 ألف درهم، لأجمل 3 صور فوتوغرافية يتم التقاطها خلال أيام المهرجان.