الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

بلقيس تتألق في إكسبو بموسيقى مختلفة

أشعلت الفنانة بلقيس حفلها في مسرح منصة اليوبيل في «إكسبو 2020 دبي»، حيث شهد الحفل تفاعلاً كبيراً من الجمهور الذي شاركها الغناء، حيث اختلط صوتها وموسيقى أغنياتها مع صوت الجمهور الذي لم يتوقف عن الغناء وطلب الأغاني طيلة فترة الحفل.



وقدمت بلقيس مجموعة كبيرة من أشهر أغنياتها المُتنوعة ما بين الخليجية والعربية، برفقة الفرقة الموسيقية التي ضمت أهم العازفين العرب والخليجيين والعالميين، بقيادة المايسترو ميشيل فاضل الذي قدم توزيعاً موسيقياً جديداً لمجموعة من أغنيات بلقيس.

وضم مايسترو الحفل عدداً من الآلات الغربية الجديدة وأسلوباً مغايراً عن الإيقاع الرئيسي لأغنيات بلقيس عند طرحها، وهو ما حظي باستحسان الجمهور وتفاعله مع الشكل الموسيقي الجديد.

زخم فني



ويُعتبر الحفل ثالث حفلات بلقيس في شهر يناير بعد أن قدمت حفلاً غنائياً افتراضياً على إحدى المنصات الإلكترونية تعاونت خلاله مع «الدي جي» الأمريكية باد باني وقدمت خلاله شكلاً موسيقياً مُختلفاً من خلال إعادة توزيع عدد من أغاني بلقيس في ألبوماتها السابقة ثم قدمت بلقيس أيضاً حفلاً غنائياً ضخماً في ليالي أوايسس ضمن موسم الرياض.

مشاهدات مليونية



وكانت بلقيس قد طرحت منذ أسبوعين أغنية «صابرة» باللهجة المغربية التي تصدرت تريند اليوتيوب في عدد من الدول العربية لعدة أيام، في حين أن نسب مشاهدة الأغنية وصلت لأكثر من 9 ملايين مُشاهدة، وهي من كلمات يونس آدم وألحان مروان أصيل ومن إخراج عبد الرفيع عبديوي.

وتتجه بلقيس إلى مصر خلال الشهر المقبل للانتهاء من تحضيرات أغنياتها الجديدة التي تقدمها باللهجة المصرية في ثاني تجربة لها بعد أغنية «دبلوماسي» مع الشاعر والملحن الموسيقي عزيز الشافعي.

شكل مميز



وأكد المنتج والمخرج صلاح الياسري من خلال «الياسري للإنتاج الفني»، الذي أعد حفل بلقيس وجهزه، أنه سعيد بالتعاقد مع بلقيس على هذا الحفل الكبير الذي جمع جميع الجنسيات العربية الى جانب الإماراتية في هذا الحدث العالمي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.



وقال صلاح الياسري إن الفنانة بلقيس استعدت للحفل بشكل مميز ومختلف عن حفلاتها الغنائية الجماهرية، واضعة نصب عينيها أن تدخل أشكال السعادة والفرح على وجوه جميع الحضور في مسرح اليوبيل أو من خلال شاشات تلفزيون دبي وقناة إكسبو 2020، وهو ما صنعته بالفعل في هذا الحفل الذي تضمن مجموعة من المفاجآت المختلفة التي قدمتها بلقيس.