الجمعة - 17 مايو 2024
الجمعة - 17 مايو 2024

أزياء مبتكرة بتوقيع طلبة «دبي للتصميم»

شارك طلبة من معهد دبي للتصميم والابتكار في برنامج أتيليه 2020 الأول من نوعه في المنطقة، وهو ثمرة تعاون فريق معهد دبي للتصميم والابتكار وأوبرا الوصل لإكسبو 2020، يستهدف تمكين الطلبة من فهم الأبعاد الثقافية والتعمق في جذورها من أجل تطوير أزياء أكثر ابتكاراً تعكس مورثاً ثقافياً أكثر غنى وتنوعاً وأصالة.

وخلصت مشاركة طلبة معهد دبي للتصميم والابتكار بافوان مالك ويانغكاي تشانغ وزينة عيسى ومحمد باعظيم في برنامج أتيليه 2020 إلى نقل أزيائهم لأوبرا دبي لاستعراض على مدى أسبوع، وذلك تكريماً لهذه الأعمال الفريدة والمستوحاة من أكثر من ألف عام من الحضارة التي تختزلها عروض أوبرا الوصل حيث شكل علماء رصد النجوم عبر التاريخ ومستكشفو المريخ مصدر إلهام للطلبة المشاركين وعكس مدى إبداعهم وتفرد رؤاهم الفنية.

وبهذه المناسبة، قال هاني عصفور، عميد معهد دبي للتصميم والابتكار: «التعاون مع فريق أوبرا الوصل لاكسبو 2020 يجسد مساعينا المستمرة بتطوير ممارسات التصميم والابتكار في الدولة، وتزويد الطلبة الموهوبين بفرص عالمية لإبراز قدراتهم ورؤاهم الفنية المتفردة. إن تمكين المواهب المحلية واستقطابها من دول المنطقة والعالم لتنضم إلى مسيرة الابتكار والتصميم في دبي، يسهم بشكل جوهري في تحقيق استراتيجية التنويع الاقتصادي لدبي وتعزيز مكانة الإمارة كوجهة دولية للإبداع».

وأضاف عصفور: «تشكل منصة أوبرا دبي فرصة مثالية لإبراز المنتوج الإبداعي لطلبتنا أمام الجماهير العالمية، وسنواصل دعم الطلبة بالمزيد من فرص النمو والاستفادة من خبرات أصحاب الاختصاص من مختلف دول العالم، وقد شكلت مشاركتنا ضمن أتيليه 2020 تجسيداً لهذه المساعي وإننا نتطلع لما سيجلبه طلبتنا من إضافات ذات قيمة إلى ساحات تصميم الأزياء على المستوى العالمي للمستقبل».

وقال نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب المفوض العام لإكسبو 2020 دبي: «يعد إكسبو 2020 دبي مركزاً إبداعياً، يدعم المشهد الفني المزدهر في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويساعد على تعزيز اقتصادها الإبداعي. هذا الأمر يعتبر جزءاً أساسياً من إرث إكسبو، تدعمه مبادرات مثل برنامج (أتيليه 2020). ويسعدنا أن نرى مثل هذه المجموعة المتنوعة والموهوبة من الطلاب تبتكر مثل هذا الإنتاج عالي الجودة، وبطريقة تعكس أحد موضوعات الاستدامة الأساسية لدينا».

وتضمن فريق المشرفين على برنامج أتيليه 2020 مشاهير عالم الموضة مثل نورين خميساني (محاضِرة متخصصة في تصميم الأزياء في معهد دبي للتصميم والابتكار) وجيوفانا أفانزي (مديرة مشروع أتيليه 2020) وفانيسا جيت (فنية أزياء في معهد دبي للتصميم والابتكار) ودافني فوليز (فنية في أتيليه 2020).