السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

50 % من جمهور أضخم الفعاليات الترفيهية والرياضية بأبوظبي من السياح

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات التي تدير حلبة مرسى ياس، سيف النعيمي، أن أكثر من 50% من جمهور سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي والفعاليات الترفيهية والفنية المصاحبة له، من الزوار والسياح القادمين من خارج الدولة، وذلك بناءً على ما جاء في دورته الأخيرة التي عقدت في ديسمبر الماضي.

وأكد النعيمي أن الحدث يعتبر من أضخم وأفضل الفعاليات الترفيهية والرياضية في المنطقة، مشيراً إلى أن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي حقق في دورته الأخيرة المزيد من النجاحات، علماً بأنه الحدث الأهم في محفظة فعاليات الشركة.

اهتمام دولي

وأوضح «أن عودة الجمهور القادم من مختلف أنحاء العالم إلى حلبة مرسى ياس في الدورة الأخيرة من السباق جددت أجواء المتعة في حلبة السباقات المرموقة عالمياً، إذ استمتعوا بالمنافسة المشوقة على لقب بطولة العالم للفورمولا1، وشهدوا برنامجاً حافلاً بالأنشطة الترفيهية على مدى أيام متواصلة، علماً بأن الحدث يحظى باهتمام دولي وحضور عالمي واسع».

وأضاف النعيمي: «استقبل الحدث جمهوراً مكتمل العدد توافدوا إلى حلبة مرسى ياس لحضور السباق الختامي على روزنامة الفورمولا1 في أبوظبي، وزادت نسبة الحضور من الزوار القادمين من خارج الدولة عن أكثر من نصف إجمالي الزوار، لمتابعة السباق والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية في أجواء آمنة».

وأردف الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات «أن سباق جائزة أبوظبي الكبرى رسّخ مكانته المهمة على أجندة الفعاليات الرياضية والترفيهية الكبرى عالمياً، لذا نواصل العمل على تطوير على الحدث واجتذاب المزيد من السياح القادمين من أنحاء مختلفة من العالم خلال السنوات القادمة للاستماع بفعالياته».

400 حدث سنوي

وتخطط شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات إلى إقامة وتنظيم ما يزيد على 400 فعالية سنوياً، والتي ستراوح ما بين رياضة المحركات وأنشطة الصحة واللياقة البدنية، بالإضافة إلى مؤتمرات الأعمال الكبرى.

وتركز شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات جهودها على ترسيخ مكانة جزيرة ياس باعتبارها وجهة سياحية عالمية وركيزة أساسية تدعم المساعي الرامية لتحقيق رؤية أبوظبي ودولة الإمارات.

وتعد حلبة مرسى ياس جزءاً فعالاً ونابضاً بالحياة من أبوظبي، وتعتبر موطن السباق السنوي لجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 وواحدة من أكثر الحلبات تطوراً في العالم، كما تُعتبر الحلبة محوراً للتميز في رياضة السيارات ورمزاً لنمو الثقافة الرياضية والحياة الصحية في الإمارات.

جزيرة ياس

من جانب آخر، تحرص جزيرة ياس عالماً فريداً من المرح المستمر لجميع أفراد العائلة، كما تتيح الحلبة للزوار والسياح خوض تجربة قيادة ممتعة أو قضاء وقت ممتع في ياس ووتر وورلد أو عالم فيراري أبوظبي، أو الاستمتاع بمشاهدة الشخصيات الكرتونية البارزة في عالم وارنر براذرز، كما يمكن للزوار الاستجمام عند شاطئ ياس أو التسوق في المركز التجاري العالمي الضخم «ياس مول».