الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

فنانون عرب يتضامنون مع الطفل ريان

قالت مصادر محلية مغربية إن صخرة صغيرة تسببت في تأخير عملية الوصول إلى الطفل المغربي ريان، والذي اكتسب تعاطفاً كبيراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

وأوضح المصدر أن الصخرة توجد في عمق النفق الذي تم تشييده للوصول إلى الطفل ريان، وقد يتطلب هدمها 3 ساعات مُتواصلة.



استمرار جهود الإنقاذ

وتتواصل على قدم وساق وبدون توقف، منذ صباح الأربعاء الماضي، جهود إنقاذ الطفل ريان، حيث يعمل العشرات من عناصر الوقاية المدنية والسلطة المحلية المغربية ورجال الدرك الملكي والقوات المساعدة، بإشراف من السلطات الإقليمية، مدعومين بآليات حفر ثقيلة، على تحقيق هذه المهمة.

ووفقاً لصحف محلية مغربية فقد تم توفير سيارة إسعاف بطاقم تمريضي مُتخصص في الإنعاش من أجل نقل الطفل ريان إلى المستشفى فور إخراجه من البئر.





فنانون عرب يدعمون ريان

وعبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي تواصلت الدعوات بأن يرد الله الطفل سالماً معافى إلى أهله.





وتفاعل عدد من الفنانين العرب مع الحدث، وكتب الفنان محمد هنيدي: «يارب» على رسم كاريكتوري للطفل ريان.

وتمنت الفنانة إليسا السلامة للطفل المغربي وأن يرده الله سالماً لأهله، وكتبت إليسا: «‏‏العدرا ويسوع حميو ريان من لبنان ورجع لعيلتو سالم.. ويا رب يرجع ريان من المغرب سالم لأهلو وتخلص هالمعاناة... خلينا كلنا نصلي لريان».





وكتبت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم: «أنظار وصلوات العالم مع #الطفل_ريان وأهله.. يا رب تحميه وترده سالم وتخفف من وجعه».

ووصفت الفنانة سيرين عبدالنور ريان بالبطل وكتبت: "يلا يا بطل بعد فيه شوي والعالم كله بيفرح برجوعك لأهلك أنت ولدنا كلنا...الله معك ما تخاف يا ملاكنا الصغير".

وعلقت الفنانة المغربية سميرة سعيد: "كلنا في انتظار نهاية سعيدة لمأساة حقيقية نعيشها مع ريان.. يا رب مد إيدك".

وكتبت الفنانة نجوى كرم: "يا رب من عالي سماك كون معه".



أما الفنان رامي عياش: «نرفع صلواتنا للرب ونطلب منه رعاية وانقاذ ريان»، فيما كتب عاصي الحلاني: "اللهم أعد الطفل ريان إلى أهله سالماً معافى اللهم نجه وأقر به عين والديه.. اللهم أعده إلى بيته بثوب الصحة والعافية يا رب العالمين".

كما نشرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي صورة له عبر خاصية «استوري» بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستغرام".



ونشرت الفنانة جنات رسالة عبر حسابها على «فيسبوك»، دعت فيها للطفل ريان وقالت فيها: "اللهم يا مؤنسَ كل غرِيبٍ، و يا صاحب كلّ وحِيدٍ، ويا ملجأ كل خائفٍ، ويا كاشف كل كربةٍ، ويا عالم كل نجوى، و يا منتهى كل شكوى، و يا حاضرَ كل ملأ، يا حي يَا قيومُ أسألك أن تقذف رجاءك في قلب الطفل ريان، وأن تجعل له من أمره فرجاً ومخرجاً، إنك على كل شيء قديرٌ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".



ونشرت دنيا بطمة صورة من محاولات الإنقاذ الخاصة للطفل ريان وعلقت: "يا رب الفرج من عندك".