الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

موقع TripAdvisor العالمي يحتفل بنشر مليار تعليق

أعلن موقع Tripadvisor العالمي للسفر والسياحة أنه نشر حتى الآن مليار تعليق ورأي.

وتصدر فندق وكازينو Luxor أو الاقصر بلاس فيغاس قائمة الأكثر مراجعة مع وجود أكثر من 48200 تقييم إيجابي، والمطعم الأكثر تقييماً هو Pasteis de Belem في لشبونة البرتغالية مع أكثر من 52600 تقييم.

ونشر الإيطالي باولو ريكاردو وحده أكثر من 313 ألف صورة سياحية على الموقع.

وفي سياق متصل، حصلت كنيسة بازيليكا في برشلونة الإسبانية على أكثر من 164200 تعليق إيجابي لتصبح أكثر أماكن الجذب السياحي في العالم.

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن «عين لندن» تصدر أماكن الجذب السياحي في عاصمة الضباب بأكثر من 87200 تقييم.

وللاحتفال بمرور 22 عاماً على تأسيس الموقع، أصدر الرئيس الحالي والمدير التنفيذي ستيفن كاوفر، تقريراً عن أبرز ماكتب ونشر على الموقع العالمي للسفر والسياحة.

وتبين أن أطول مراجعة للغة الانجليزية وصلت إلى 17241 كلمة كتبتها أسرة بادجيز عن إقامتها وتجربتها في فندق بلايا بيسكيرو ريزورت بكوبا.

لكن @ 82manuelal من مدينة لوكسمبورج هو المعلق الأكثر إنتاجاً على الموقع، حيث نشر بمفرده أكثر من 7000 تعليق منذ أن أصبح عضواً في الموقع في عام 2015.

وكان المسافر باولو ريكاردو كارارا من روما الأكثر نشراً للصور على الموقع بعد أن نشر 313،651 صورة.

أما العضو الأكثر سفراً فهو الأيرلندي دميان ستاك الذي نشر تقييماً لأكثر من 176 دولة مابين سلبي وإيجابي، وأكد أنه زار بالفعل أكثر من 193 دولة.

وبالنسبة للأطباق الثلاثة الأكثر ذكراً في تقييمات المطاعم فكانت: البيتزا 10401000 تقييم، الفطيرة 8467574، ثم السلطة 7374595 تقييماً.

ولم يغفل الموقع العالمي التعليقات السلبية للسياح المصابين بخيبة أمل، فأورد بعضاً منها مثل:

مبنى إمباير ستيت بنيويورك: "المبنى طويل جداً، شعرت بالمرض عندما رأيته لأنني أخاف من المرتفعات.

جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو: "أولاً، إنه ليس ذهباً بأي شكل من الأشكال - لونه بني قبيح !"

ستونهنج في المملكة المتحدة: "لماذا يأتي الناس من جميع أنحاء العالم لرؤية كومة من الحجارة، لن أفهم ذلك أبداً."

جراند كانيون في ولاية أريزونا: لقد زرت عدداً من المعالم العالمية، ولكن ما هذا بحق الجحيم؟ إنه مجرد خندق رملي ضخم.

وللاحتفال بمناسبة الوصول إلى المليار تعليق وآراء، تطلق Tripadvisor مسابقة «كتابة تعليق» يوم 3 مايو 2022 وكل يوم ثلاثاء من شهر مايو بعد ذلك.

وتسعى المنصة بتلك المسابقة إلى حشد مجتمع قراء السياحة وعشاقها لتشجيع المسافرين والزوار على كتابة تعليقات حول إقامة حديثة في الفندق أو تجربة حجز أو لحظات طهي في مطعم.

ويستهدف ذلك تقديم إرشادات ونصائح لا تقدر بثمن للمسافرين الآخرين عندما يبدؤون في السير على الطرق والسفر في البحار و الأجواء والبر مرة أخرى، في محاولة لمساعدة صناعة السياحة والسفر والضيافة، ومعاونتها للوقوف على قدميها مرة أخرى والتغلب على محنة كوفيد-19.