السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

7000 دولار مكافأة لاستعادة تمثال سلحفاة

7000 دولار مكافأة لاستعادة تمثال سلحفاة

الفنانة بيتي ايوبانكس بجانب تمثال السلحفاة. (PCAF)

رصدت مؤسسة للفنون في فلوريدا بالولايات المتحدة جائزة مالية تصل إلى 7000 دولار لمن يساعد في استعادة تمثال سلحفاة تعرض للسرقة من متنزه محلي.

ووفقاً لمكتب الشرطة في مقاطعة فلاغر، فقد تعرض تمثال السلحفاة «كويلتي» المصمم من الألياف الزجاجية للسرقة من متنزه كريكسايد في مدينة بالم كوست خلال الفترة ما بين 27 إلى 31 يناير الماضي.



وذكرت مؤسسة بالم كوست للفنون في منشور عبر حسابها على فيسبوك أن «التمثال تم تنصيبه في المكان في 2019، وقد أحبه الجميع لدرجة تعرضه للسرقة».

وقالت نانسي، المديرة التنفيذية لمؤسسة الفنون، إن الشرطة تراجع الكاميرات الأمنية من المواقع القريبة على أمل تحديد هوية اللص أو اللصوص.

وخصصت المؤسسة مكافأة قدرها 2000 دولار لمن يدل على من يقف وراء السرقة، فيما رصدت مؤسسة «كرايم ستوبرز» لمنع الجريمة في فلوريدا جائزة مالية قدرها 5000 دولار لمن يساعد في استعادة التمثال.



وقال ريك ستالي، قائد شرطة مقاطعة فلاغر: «الآن فتح الكثير من الناس أعينهم على هؤلاء اللصوص، لن يمكنهم الاختباء بجريمتهم طويلاً، وبغض النظر عن كيفية وقوع حادثة سرقة هذا التمثال فإنها جريمة في حق مجتمع فلاغر».

وأشارت الشرطة إلى أن القيمة الأولية للتمثال المنحوت تُقدر بنحو 8000 دولار، وفقاً للسيدة التي تبرعت بالعمل الفني لصالح مؤسسة بالم كوست للفنون.

ويتوقع أن يواجه المدان بسرقة التمثال غرامة مالية تراوح من 5000 إلى 10000 دولار.