الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

24 مليار دولار مبيعات متوقعة لـ«الفلانتين» في أمريكا

يتوقع الخبراء أن يصل إجمالي الإنفاق للفلانتين أو يوم الحب في الولايات المتحدة إلى ما يقرب من 24 مليار دولار في العام الجاري، بما يعكس علاقة مطردة بين النزعة الاستهلاكية والرومانسية، بعد أن تخلى الحب عن الرموز قليلة الثمن رغم شاعريتها مثل القصائد الشعرية وبطاقات المعايدة والزهرة الحمراء.

ويزيد هذا الرقم بنحو ملياري دولار أمريكي عن مبيعات العام الماضي التي تأثرت بشدة بسبب كوفيد-19، وبلغت 21.8 مليار دولار، رغم أنها تعد أكثر الأعياد والعطلات رومانسية في العالم.

ويعد العام الجاري الأكثر انفاقاً في الفالنتاين منذ بدء إجراء الاستطلاعات والتقديرات في عام 2009، بينما كان عام 2020 الأكبر على الإطلاق بإجمالي إنفاق 27.4 مليار دولار.

وذكرت صحيفة تليغراف أن استطلاعاً للرأي أوضح أن 53% يخططون للاحتفال بيوم الحب في العام الجاري، وهي نسبة أعلى بقليل من العام الماضي (52%).

ويقدر الخبراء أن دعوات السهرات والأمسيات والعشاء الرومانسي في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية سيقدر حجم إنفاقها بما يقرب من 4.5 مليار دولار.

وبالنسبة للأسرة، تحظى الزوجة بنصيب الأسد من الهدايا، ويليها بمقدار بعيد الزوج، ما يعكس ثقافة أن يوم الحب مخصص لهدايا النساء فقط.

ويعد الفلانتين من بين أكبر 5 مناسبات للإنفاق الاستهلاكي في أمريكا بعد عطلة الشتاء ويوم الأم، ومن المتوقع أن تعزز مبيعات العام الجاري الاقتصاد الأمريكي بصورة ملحوظة.

ولم يعد الأمريكيون يفضّلون الاحتفال في المنازل، بينما تعد الحلوى القاسم الأساسي في أي احتفال.

ويخطط الأمريكيون العاديون لإنفاق 175.41 دولاراً للشخص الواحد على هدايا يوم الحب، ارتفاعاً من 164.76 دولاراً في عام 2021.

ورغم أن استمرار الوباء كان له تأثير على كيفية إنفاق الناس في عطلة مليئة بالحب منذ عام 2020، تظل الحلوى وبطاقات المعايدة والزهور هي الهدايا الأكثر شعبية في يوم الحب.

وتحتل الحلوى المركز الأول في قائمة الشراء (56%) وبطاقات المعايدة (40%) والزهور(%37) .

في سياق متصل، أفاد (31%) من المشاركين في استطلاع للرأي بأنهم سيحتفلون بالمناسبة في الخارج، وهي نسبة تزيد على العام الماضي الذي كان 24% فقط.

ويخطط 22% لشراء مجوهرات كهدية للطرف الآخر، ما يصل بإجمالي الإنفاق على المجوهرات إلى ما يقدر بـ6.2 مليار دولار مقارنة بـ4.1 مليار دولار في عام 2021، وهو أعلى إنفاق على المجوهرات في تاريخ الاستطلاع.

ولم تؤثر جائحة كورونا على قرارات الاحتفال بالأمريكيين فحسب، بل وأيضاً على طريقة تسوق الناس.

ونما التسوق عبر الإنترنت بصورة ملحوظة في عيد الحب، حيث اشترى 38% من الأمريكيين الهدايا عبر الإنترنت في عام 2021، ارتفاعاً من 32% في عام 2020.

ووفقاً لتقديرات اتحاد البيع بالتجزئة، من المتوقع أن يتسوق 41% من الأفراد عبر الإنترنت بالنسبة لهدايا يوم الحب هذا العام، تليها المتاجر الكبرى بنسبة 32%.