الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

بالفيديو.. جدارية ضخمة تبرز التطور الحضاري لـ«دانة الدنيا»

بالفيديو.. جدارية ضخمة تبرز التطور الحضاري لـ«دانة الدنيا»

في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتوجيهات سموه بتحويل دبي إلى متحف مفتوح، أعلن «براند دبي»، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي عن إطلاق مشروع جديد من خلاله يجري تنفيذ جدارية ضخمة في شارع الوصل.





ويأتي المشروع ضمن المشاريع الإبداعية التي يتولى «براند دبي» تنفيذها في هذا السياق بالتعاون مع نخبة من الفنانين الإماراتيين والعالميين.

وستحمل الجدارية تكويناً فنياً إبداعياً يظهر فيه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وهو يطالع من نافذة الطائرة إنجازات دبي والتي يُرمَز لها من خلال العديد من معالمها الحضارية المعروفة عالمياً والتي تقف شاهداً على حجم التقدم الذي شهدته الإمارة على مدار عقود كثمرة لعمل دؤوب هدفه بلوغ أعلى مراتب التميز، ومنها: برج خليفة، وبرج العرب، بالإضافة إلى أحد أهم أيقونات العمارة الحديثة في المنطقة والعالم وهو «متحف دبي للمستقبل».

وستحمل الجدارية التي يصل ارتفاعها إلى 18 متراً بعرض 32 متراً، بيتاً من قصيدة «فخر الأجيال» لسمو ولي عهد دبي، عبر من خلاله عن أهمية الإنجازات الكبيرة التي ما كان لها أن تتحقق من دون رؤية وحكمة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قال فيه: "حقايق واضحه من دون ابو راشد صعب تنطال... تـباركها الـقـلـوب وتـبهـر الـناظـر مغـانـيـها".



ويأتي العمل الإبداعي ضمن المرحلة الثامنة من مبادرة «متحف دبي الفني» التي ينفذها «براند دبي» بالشراكة مع العديد من المؤسسات الرائدة المحلية، في أهم المناطق الحيوية في دبي ومنها منطقة «الوصل» التي تعد من أبرز مناطق قلب المدينة النابض.

شارك في تنفيذ الجدارية على محطة «هيئة كهرباء ومياه دبي» في شارع الوصل كل من الفنان العالمي لوناك، والفنان الإماراتي خالد الرمسي، والخطاط الإماراتي محمد حسين التميمي.

ويحرص براند دبي على الاستعانة بالطاقات المبدعة المحلية والعالمية في مشاريعه المختلفة بما يتيحه هذا التعاون من تبادل الأفكار والخبرات بين المبدعين من داخل الدولة وخارجها، والاستفادة من أفضل المواهب والطاقات الخلاقة لتحقيق أفضل النتائج وفق أرقى المعايير العالمية.