الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

مهرجان أضواء الشارقة يحتفي لـ12 يوماً بمسيرة تقدم الإمارة الباسمة

مهرجان أضواء الشارقة يحتفي لـ12 يوماً بمسيرة تقدم الإمارة الباسمة

أسدلت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، الستار على فعاليات «مهرجان أضواء الشارقة 2022»، والذي نظمته تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في نسخته الـ11 تحت شعار «أصداء من المستقبل» والتي استمرت خلال الفترة من 9 إلى 20 فبراير الجاري.

وزينت عروض المهرجان مختلف أنحاء الشارقة، حيث سلطت الضوء على الإرث الإسلامي العريق الذي تتميز به مباني ومعالم الإمارة، من خلال القصص المصورة التي قدمتها عروض المهرجان والتي احتفلت بمسيرة تقدم إمارة الشارقة وقدمت صورة عن حاضرها ونظرة لمستقبلها.



وأكد رئيس الهيئة خالد جاسم المدفع، أن «مهرجان أضواء الشارقة 2022»، حقق في دورته الحادية عشرة نجاحاً كبيراً، مرسخاً مكانة إمارة الشارقة على خارطة السياحة الدولية كوجهة رائدة في مجال تنظيم كبرى الفعاليات العالمية، الجاذبة للسياح والعائلات من جميع أنحاء العالم. وككل عام استقطب المهرجان آلاف العائلات والزوار لمتابعة عروضه وفعالياته المميزة في مختلف أنحاء الإمارة، وساهم بشكل فعال في تنشيط قطاعها السياحي، من خلال تسليط الضوء على جماليات وروعة الهندسة المعمارية لمعالم الإمارة.

وشدد على حرص الهيئة على تعزيز جهودها الرامية للترويج للمنتجات السياحية في الإمارة، بما يواكب توجيهات القيادة الرشيدة المتمثلة في صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودعمه المستمر للقطاع السياحي في الإمارة، حيث تسعى دائماً إلى تقديم أفضل الفعاليات والخدمات التي توفر تجربة سياحية فريدة من نوعها لكافة فئات الزوار، تلبي تطلعاتهم وأذواقهم المختلفة.



وعلى مدى أيام المهرجان، أبهرت عروض الحدث الزوار في عدة مواقع بإمارة الشارقة شملت كلاً من: قاعة المدينة الجامعية، وواجهة المجاز المائية، ومجمع القرآن الكريم، إلى جانب مسجد الشارقة ومسجد النور، ومبنى بلدية منطقة الحمرية.

أما في مدينة كلباء فأقيمت عروض المهرجان في مبنى الدوائر الحكومية ومبنى دائرة الموارد البشرية، ومسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في دبا الحصن، وسد الرفيصة في مدينة خورفكان. إلى جانب منطقة عربات الطعام مقابل قاعة المدينة الجامعية والتي شارك فيها ما يفوق 30 مشاركاً من أصحاب المشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة في مجال المأكولات، والمشروبات، والحلويات، وغيرها.