الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

32 ألف دولار لشريط فيديو نادر من «ذا ترمنايتور»

32 ألف دولار لشريط فيديو نادر من «ذا ترمنايتور»

الفيلم شكل بدايات الشهرة للنجم شوارزنيغر. (NME)

بيعت نسخة نادرة من شريط فيديو لأول نسخة من فيلم «ذا ترمنايتور» الشهير للنجم أرنولد شوارزنيغر مقابل 32,500 دولار في مزاد أقيم عبر الإنترنت.

الفيلم الصادر عام 1984 كان بمثابة الانطلاقة نحو النجومية للمخرج جيمس كاميرون وبداية الشهرة للممثل أرنولد شوارزنيغر ونقطة التحول التي عززت حضورهما في هوليوود.

واختير فيلم "The Terminator" الكلاسيكي من أفضل الأفلام الكلاسيكية من قبل مكتبة الكونغرس التي حفظته في السجل الوطني للأفلام السينمائية، ولا يزال فيلم الخيال مصدراً لإلهام صناع السينما لإنتاج أعمال الخيال العلمي.

وذكرت موقع NME إن شريط (VHS) النادر لفيلم ذا ترمنايتور حقق درجة عالية في كل فئات الفحص نظراً لحالته الجيدة، وبيع بعد إدراجه على موقع «كوميك كونيكت» لمدة 3 أيام فقط.



وحققت نسخ نادرة أخرى من شرائط فيديو نادرة لأفلام سينمائية كلاسيكية أرقاماً مذهلة عند طرحها للبيع في مزادات عبر الإنترنت جذبت هواة جمع المقتنيات النادرة.

وفي بداية فبراير الجاري طُرحت نسخة من شريط فيديو لأول نسخة من فيلم «ستار وورز» للبيع في مزاد عبر الإنترنت مقابل 60 ألف دولار.

كما عُرضت نسخ أخرى من شرائط فيديو صدرت بمناسبة الاحتفال بذكرى العاشرة لإطلاق سلسلة حرب النجوم بأسعار تراوح بين 10 آلاف إلى 20 ألف دولار.

ويُعد حجم الأعمال الكلاسيكية التي رسخت في أذهان عشاق السينما على مر التاريخ عاملاً مهماً في تحقيق المقتنيات النادرة منها أرباحاً هائلة عند عرضها للبيع، في وقت اتجه فيه العالم إلى أحدث وسائل الحفظ الإلكتروني والبث الرقمي.