الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

9 أحداث ثقافية وفنية وترفيهية في أبوظبي مارس الجاري

9 أحداث ثقافية وفنية وترفيهية في أبوظبي مارس الجاري

سباق باتمان في عالم ورنر براذرز

تشهد العاصمة أبوظبي مجموعة من العروض الفنية والثقافية الجديدة بما فيها الموسيقية والترفيهية، وذلك خلال شهر مارس الجاري، فيما تستهدف الأحداث التي ستعقد في مواعيد متنوعة ومواقع متعددة كافة أفرد المجتمع من مختلف الفئات العمرية.

رصدت «الرؤية» 9 أحداث ثقافية وترفيهية جديدة تستقبل العديد منها الجمهور مجاناً، بينما تفرض بعض من الفعاليات الأخرى رسوماً على الدخول، تتفاوت بين 50 و2500 درهم للفرد.



عطلة نهاية الأسبوع بالواحة

وتنطلق فعالية «عطلة نهاية الأسبوع في الواحة» بالعين بداية من الجمعة المقبل وتستمر على مدى 3 أيام، فيما يحتفي الحدث العائلي الترفيهي بواحة العين كأحد أبرز المواقع المدرجة على لائحة التراث العالمي لليونسكو في منطقة العين، كما سيتمكن الزوار من حضور باقة متنوعة من البرامج التراثية والأنشطة الثقافية والترفيهية والعديد من ورش العمل التعليمية والفنية لكافة الأعمار في أجواء عائلية ممتعة.



"سباق باتمان
"

ومن الأحداث الترفيهية الجديدة التي تعقد لأول مرة في أبوظبي، «سباق باتمان» المخصص للأطفال، فيما يمكن لزوار «عالم وارنر براذرز أبوظبي» يوم السبت المقبل المشاركة فيه، علماً أن تذاكر الدخول إلى المدينة الترفيهية تبلغ 295 درهماً للفرد، وسيتاح الفرصة للضيوف المشاركة بالعديد من الأنشطة الترفيهية المصاحبة للسباق ومنها تصميم الموزاييك لشخصية باتمان في «غوثام سيتي»، وتذوق أصناف الوافلز والكوكيز الشهية التي تحمل شعار باتمان، وكذلك مشاهدة الإبداعات الفنية خلال جلسة الرسم أو الاستمتاع بالتلوين على الوجه.





معرض "الأفلام والقصص المصورة"

وستنطلق النسخة العاشرة من معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة «كوميك كون» بعد غد «الجمعة» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» وستستمر على مدار 3 أيام، فيما يستهدف الحدث عشاق القصص المصورة والأفلام وسيتمكن الزوار من حضور المؤتمر السينمائي والكوميدي الأكثر شهرة في المنطقة في أبوظبي للمرة الأولى، علماً أن تذاكر الدخول تتراوح بين 115 درهماً و2500 درهم.





موسيقى الجاز

وتشهد حديقة أم الإمارات حفلين موسيقيين يحييهما مجموعة من الفنانين العالميين ضمن فعاليات «مهرجان أبوظبي 2022» ويمكن لزوار الحديقة حضورهما مجاناً، من بينهما حفل موسيقى الجاز على ضوء النجوم وبالهواء الطلق على خشبة مسرح الحديقة لفرقة باولو فريسو الثلاثية وذلك يوم الأحد المقبل.



رقص الفلامنكو

كما يعد الدخول مجانياً إلى حفل الموسيقى الذي يحييه عازف البيانو الأسباني دانيال ليغوريو في حديقة أم الإمارات، وذلك في مساء الاثنين المقبل، علماً بأن أداء العازف يمزج بين أنغام البيانو والصنجات ورقص الفلامنكو المستوحاة من العروض الفنية والأدائية في القرنين التاسع عشر والعشرين بإسبانيا.



حفل غنائي عربي

ومن بين الحفلات الموسيقية التي ستعقد في أبوظبي، الحفل الغنائي العربي الذي يحييه الفنان والمنتج الموسيقي الكويتي حمود الخضر، وذلك في الـ25 من مارس الجاري بالمجمّع الثقافي، وسيؤدي الفنان مجموعة من أعماله الغنائية الشهيرة بما فيها أغنيته «كن أنت» والتي حصدت الكثير من الجوائز العالمية، وتتوفر تذاكر الدخول مقابل 100 درهم، 150 درهماً، و200 درهم.



"أدم ومشمش
"

وفي الـ26 من مارس الجاري، يمكن للزوار الصغار التوجه إلى المجمع الثقافي بأبوظبي للمشاركة في فعالية «آدم ومشمش في حديقة الحروف» التي ستعزز من مهاراتهم اللغوية العربية، وسيلتقي الأطفال مع أحد أكثر الشخصيات الكرتونية المحبوبة في العالم العربي وسيستمتعون بالحفل الموسيقي والأدائي المميز، فيما تبلغ تذاكر الدخول 50 درهماً للفرد.





عروض سينمائية بالهواء الطلق

ويمكن لزوار معرض 421 المتواجد بمنطقة الميناء بأبوظبي حضور عرضين سينمائيين جديدين في الهواء الطلق مجاناً وذلك خلال الشهر الجاري، فيما تقدم عروض الأفلام بالتعاون مع سينما عقيل، ويتبع عرض كل من فيلم من الأفلام جلسة نقاش مع مخرجي الأفلام عبر الإنترنت.



معرض فني عالمي جديد

ويتيح «رواق الفن» في جامعة نيويورك أبوظبي لعشاق الفنون التشكيلية والرقمية خلال الشهر الجاري فرصة مشاهدة 30 عمل فني صممه 3 فنانين رئيسين عالميين من بينهم رامين حائري زاده وركني حائري زاده وحسام رحمانيان بالتعاون مع 11 رساماً ومبدعاً من الإمارات والعالم، وذلك في المعرض الجديد «تكوين عذري» الذي افتتح أبوابه للزوار لأول مرة بالدولة.