السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«مربى الشارقة» يأخذ ضيوفه في رحلة لـ«القطب المتجمد»

«مربى الشارقة» يأخذ ضيوفه في رحلة لـ«القطب المتجمد»

ينظم مربى الشارقة للأحياء المائية التابع لهيئة الشارقة للمتاحف الدورة السادسة من كرنفاله السنوي تحت شعار «الجليد القطبي» خلال الفترة من 3 حتى 7 مارس المقبل، تماشياً مع الاستراتيجية العامة التي وضعتها الهيئة لتعزيز السياحة الداخلية واستعراض جماليات البيئة البحرية وأهمية الحفاظ عليها والروابط الأصيلة التي تربط مجتمع الإمارات بها.

ويقدم الكرنفال الذي انطلق اليوم الخميس, تجربة استثنائية للزوار من كافة الأعمار في الدولة، ساعياً من خلالها إلى رفع وعي الجمهور بمخاطر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على الحياة البحرية وتشجيعهم على استخدام الطاقة النظيفة والمساهمة في الحفاظ على الحياة البحرية من أجل الأجيال المقبلة.

ويأخذ الكرنفال ضيوف دورة هذا العام في رحلة إلى القطب المتجمد الشمالي بغرض تعريفهم بمدى تأثير الاحتباس الحراري ومدى سرعة ذوبان الجليد فيه، ما يتسبب بارتفاع منسوب مياه البحار وما ينعكس عن ذلك من تأثيرات سلبية على سواحل مياه الخليج العربي وانحسار نسبة كبيرة من أراضيها.



ويتخلل العرض الكرنفالي باقة من ورش العمل التفاعلية والشيقة التي يتشارك في تقديمها عدد من الجهات بغية إطْلاع الزوار على أسباب ذوبان الجليد في القطب المتجمد، وتعريفهم بأدوارهم ومسؤولياتهم تجاه الحد من هذه الظاهرة للحفاظ على البيئة البحرية وصون حياة الكائنات التي تعيش فيها.

وتقدم وزارة التغير المناخي والبيئة فيديو تثقيفياً للجمهور، بالإضافة إلى هيئة البيئة والمحميات الطبيعية التي تنظم ورشة عمل زراعية، فيما سيستمتع الحضور بالعرض المسرحي «البحث عن البطريق الضائع» وسيعايشون المخاطر التي تحيق بالكائنات البحرية من خلال ورش عمل ينظمها كل من متحف الشارقة البحري ومتحف الشارقة العلمي.

وستكون الكائنات القطبية المرحة في استقبال الجمهور وأطفالهم من الساعة 5:00 مساءً حتى الساعة 10:00 ليلاً، في خطوة تهدف إلى تعريف الزوار بحجم الأخطار التي تهدد هذه البيئة وما يعيش عليها من كائنات.