الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

65 عملاً تحول حديقة «دبي المالي» لمجمع منحوتات

حولت 65 عملاً فنياً مميزة تشمل منحوتات ولوحات فنية، الحديقة الخارجية لمركز دبي المالي العالمي، إلى متحف مفتوح في الهواء الطلق ينبض بالإبداع والجمال، وذلك من خلال المعرض الفني الذي دشنه المركز أمس الخميس تحت عنوان مجمع المنحوتات Sculpture Park.



ويأتي هذا المعرض في إطار خطة دبي الرامية إلى تحويل دانة الدنيا إلى متحف مفتوح، حيث يستمر المعرض في استقبال الزوار مجاناً حتى 30 يونيو المقبل.



ويضم المعرض الفني، المقام تحت شعار «حيث تتناغم الإبداعات الفنية المتنوعة: احتفال بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة»، طيفاً متنوعاً من الفنانين الذين يستعرضون 65 عملاً فنياً متميزاً.



وتحتضن مساحات المعرض 50 منحوتة بعضها مستوحى من معرض إكسبو 2020 دبي، وذلك بهدف تقديم صورة واضحة عن المشهد المتنوع والثراء الثقافي في دولة الإمارات خلال الخمسين عاماً الماضية.



واحتضن الممشى والمعرض الممتد من مبنى البوابة إلى جيت أفينيو أعمالاً فنية متميزة لمجموعة من أشهر الفنانين العالميين من خلفيات وجنسيات مختلفة تحت شعار «حيث تتناغم الأصوات المختلفة» للتواصل والتعبير عن مكنوناتهم عبر الفنون.



كما يقدم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية القادمة من معارض وصالات فنية بارزة مثل «معرض ليلى هيلر» و«جاليري فيريتّي» و«جاليري ايه دبليو سي»، إلى جانب الأعمال الفنية التي يقدمها فنانون مستقلون.



وتشمل قائمة الأعمال الفنية المعروضة منحوتة (Unwind) للفنان ريتشارد هدسون، حيث تتشرب السطوح العاكسة محيطها لتشجع الزوار على التفاعل مع الفضاءات والانغماس في عالم العمل الفني.



كذلك يضم منحوتة (Le Denicheurdes Aigles) للفنان ويم ديلفوي، التي صممها خصيصاً لصالح المتحف الملكي للفنون الجميلة في بروكسل؛ ومنحوتة «أبجدية الحياة» للفنانة عزة القبيسي التي تتيح للمشاهدين خوض تجربة المشي في واحة من النخيل تجسيداً لقيم التكافل الاجتماعي والنمو والازدهار.



وضم كذلك منحوتة (1 / 2) للفنان ميرت ايجي كوشيه، وهي عبارة عن تمثال معدني يساعد على معرفة عمق المشكلات والتقنيات؛ ومنحوتة (Gelene-ek-Horse) للفنان أحمد جونستكين – الحصان الذي يحمل التقاليد إلى الحاضر؛ ومنحوتة (Lyricism Entwined) للفنان ساشا جعفري.



ووقع الاختيار على جميع الأعمال الفنية بعناية فائقة، حيث تكمّل هذه المنحوتات واللوحات بعضها البعض لتروي قصة ملهمة على الرغم من تنوعها.



ويمكن للزوار التنزه بمفردهم ضمن أرجاء المجمع والتعرف على كل واحد من الأعمال الفنية أثناء تجولهم بالسرعة التي تناسبهم من خلال الملصقات التعريفية الغنية بالمعلومات.



وقال الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عارف أميري: «تحول مركز دبي المالي العالمي على مدار السنين إلى وجهة حضرية تنبض بالحيوية وتحرص على تشجيع الابتكار والتعايش المتناغم والاستدامة».



وتابع: وفي إطار التزامنا بدعم رؤية دبي الفنية والثقافية، نعمل على تحويل المركز المالي إلى مجمع منحوتات فريد سيواصل صياغة ملامح الحركة الفنية المتنامية في الهواء الطلق على مستوى دبي، ويسهم في الوقت نفسه باستقطاب الفنانين العالميين إلى المركز.