الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«فنانيس رمضان» تدخل عالم «ميتافيرس»

«فنانيس رمضان» تدخل عالم «ميتافيرس»

أعلنت مجموعة MBC"" عن دخولها عالم البلوك تشين للعملات الرقمية، وذلك عبر إصدارها لأول مجموعة «NFT» خاصة بها، ودخول عالم الـ«ميتافيرس» عبر شخصيات رمضان الشهيرة «فنانيس»، وذلك بالشراكة مع شركتي Aftermedia و Ancore Strategies اللّتين عملتا على تطوير هذا المشروع، وأتاحتا لشخصيات «الفنانيس» دخول الحقبة الرقمية الجديدة.

في هذا السياق، أبدت شركات مالية ضخمة رغبتها بالانضمام إلى مشروع "فنانيس جينيسس – Fananees Genesis" الجديد، فيما باتت شركات NFT BAZL، وElitium، وFomo Lab وغيرها، من ضمن أوائل الشركاء لمجموعة "MBC" في هذا المشروع الواعد.

وبذلك فتحت مجموعة "MBC«الباب أمام الراغبين في اقتناء أول مجموعة «NFT» فريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مكرّسةً التراث الثقافي الغني للمنطقة، بدعمٍ من أحدث الابتكارات العالمية الرائدة في تقنية البلوك تشين «Blockchain».

وفيما تطرح «MBC» مجموعة الـ«NFT» الأولى الخاصة بها في المنطقة باسم «فنانيس جينيسس – Fananees Genesis» من وحي شخصيات «MBC» الرمضانية الأكثر شهرة المعروفة بـ«الفنانيس»، سيتم في الوقت نفسه الكشف عما مجموعه 9,999 من عملات الــ«NFT»، مع حلول أول يوم في شهر رمضان، حيث تعتمد هذه المجموعة من المقتنيات الرقمية على شخصيات الفنانيس السبع الشهيرة، مع أكثر من 200 سِمة ومستوى مختلف من الندرة والخصوصية الرقمية لها، وبذلك سيتمكن الراغبون من اقتناء الـ«NFTs» من وحي الشخصيات التي يحبونها ويتفاءلون بها ويتفاعلون معها. فيما سيتوافر المزيد من المقتنيات الرقمية الإضافية مستقبلاً مع حلول شهر رمضان على مدى السنوات القادمة.

عملت على تطوير المشروع بصرياً، وتحديث شخصيات الفنانيس للإحاطة بفكرة الــ «NFT، وكالة تصميم متخصصة في «الأنيميشن» سبق لها العمل مع استوديوهات إنتاج عالمية على غرار Paramount ، و Nickelodeon وغيرها من كبرى الاستوديوهات في هوليوود والعالم.

في موازاة ذلك، سيحظى المقتنون لـ«فنانيس جينيسس – Fananees Genesis» بعدد كبير من المزايا، منها على سبيل المثال لا الحصر، الحصول على عضوية نوادٍ متعددة، وحضور فعاليات وحفلات خاصة وعامة، وميزات الدخول إلى قاعات رجال الأعمال، والحصول على اشتراكات مجانية في خدمة «شاهد VIP» للفيديو حسب الطلب بنظام الاشتراك. يضاف إلى ذلك مزايا رقمية واسعة الطّيف، على غرار إمكانية الحصول على تماثيل ومقتنيات تمثل شخصيات الفنانيس مُعدّلةً لتناسب أذواق ورغبات المقتنين بحسب الطلب، إلى جانب إمكانية استخدام «NFT» الفنانيس في عالم الـ«ميتافيرس».

وفي قطاع الألعاب سيكون بمقدور مقتني "NFT الفنانيس" استخدامها في ألعاب الفيديو، بحيث يقومون بربط الفنانيس الخاصة بهم إلى حساباتهم في الألعاب، وبالتالي تغيير شخصياتهم فيها واستبدالها بشخصيات الــ «NFT، إلى جانب اللعب بدون إعلانات لعدد غير محدد من الجولات، ناهيك عن إمكانية استخدام الـ«NFT» كنقود رقمية، وبالتالي الحصول على 100 ألف قطعة نقدية في عالم الألعاب (Gaming)، فضلاً عن إمكانية المشاركة في بطولات خاصة في هذا القطاع الحيوي دائم التطور، والذي يحظى بإقبال منقطع النظير على مستوى العالم.

علاوةً على كل ذلك، سيحصل مقتنو NFT الفنانيس على مزايا مستقبلية غير محدودة تتعلق بالمشاريع والإصدارات القادمة لــ MBC"" وشركائها الاستراتيجيين، على غرار حصولهم على 1% من إجمالي الإيرادات من مبيعات «NFT» (الأولية والثانوية)، إلى سواها من المزايا القيّمة.



وقال فضل زهر الدين، مدير عام قطاع الإعلام الجديد والمُدمج في مجموعة MBC"": تُعدّ شخصيات الفنانيس _التي أطلقتها MBC" منذ سنوات احتفاء بالموسم الرمضاني الدرامي على قنوات المجموعة ومنصاتها_ من أكثر الشخصيات المحبّبة والمتفاعلة مع الجمهور والمشاهدين في العالم العربي وخارجه، لذا فنحن سعداء اليوم بتطوير تلك العلامات التجارية القيّمة، والدخول بها إلى الحقبة الرقمية وعالم الــ «NFT» الواسع والمفتوح على آفاقٍ لا حدود لها في كافة مجالات الحياة الرقمية المعاصرة والمستقبلية. وأضاف: «في هذه الحقبة الرقمية دائمة التغير والتطور والنمو، ارْتأت «MBC» أن توسّع هامش ريادتها في المنطقة عبر دخول عالم الــ NFT"" والــ «بلوك تشاين»، والـ «ميتافيرس»، لذا أتوجه بالشكر لشركائنا الاستراتيجيين في شركتي Aftermedia و Ancore Strategy على الدعم في تطوير هذا المشروع، وختم «زهر الدين»: «كخطوةٍ أولى سيتم إصدار شخصيات الفنانيس كـمجموعة «NFTs»، وذلك كأول الغيث على طريق توسيع مجموعة MBC" " لنطاق حضورها الفاعل في عالم الــ IP بمفرداته الرقمية والاستثمارية."



من جانبه، قال هاني غريّب، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة After Media: «لقد حان الوقت للعلامات التجارية الرائدة كي تندمج بالتكنولوجيا لتتواصل مع المستهلكين مباشرةً بهدف رفع مستويات تفاعل جمهور المنطقة مع عالم NFTs"». وأضاف غريّب: من شأن هذا الاندماج بين التكنولوجيا والعلامات التجارية أن يدعم نمو قطاع الـ NFT»» في منطقتنا، ما يؤدّي بالتالي إلى توسيع حجم السوق وتطويره، وذلك بموازاة تقديم حلول تجارية خلاّقة، وفتح باب جديد أمام الفرص الاستثمارية الرائدة في هذا القطاع الحيوي.





بدوره، قال بافل جاكوفليف، الشريك التنفيذي لشركة Ancore" Strategy: نحن في غاية الحماسة لمشاركتنا في دفع عجلة عالم الــ NFT»» في المنطقة من خلال المساهمة في تطوير أول مجموعة «NFT» فيها. وأضاف «جاكوفليف»: «الأمر الأكثر إثارة هو دخول «NFT» الفنانيس عوالم الألعاب الرقمية الواسعة، والــ«ميتافيرس» التي لا حدود لتطوّرها المستقبلي المرتقب.