الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

هزت الرأي العام.. القصة الكاملة لجريمة العارضية في الكويت

نجحت أجهزة الأمن الكويتية في كشف غموض الجريمة البشعة التي شهدتها منطقة العارضية، حيث عثرت الأجهزة الأمنية على مواطن وزوجته وابنته مقتولين نحراً وموضوعين في أماكن متفرقة داخل منزلهم.

تفاصيل الجريمة

وأفادت مصادر أمنية وفقاً لجريدة «القبس» الكويتية أن الجريمة وقعت قبل 4 أيام حتى إن الجثث بدأت عليها علامات التعفن حتى اكتشاف الجريمة قبل يومين.

وكانت التقارير الأمنية المبدئية قد أكدت أن الجاني رتب لجريمته بدقة وحرفية، وانتقم من الضحايا بكل وحشية، ونحر رب الأسرة وهو في العقد الثامن من عمره، ويدعى أحمد. ش، وزوجته في العقد الخامس من عمرها، وتدعى خالدة. د، وابنتهما أسماء التي تبلغ 18 عاماً بكل عنف ووحشية.

القبض على المُتهم

بعد فحص 5 أشخاص من المُشتبه بهم، ألقت الشرطة الكويتية القبض على المتهم الذي يحمل الجنسية الهندية، واعترف بجريمته، كما أرشد عن الأداة المُستخدمة في ارتكابها.

وكشفت وزارة الداخلية الكويتية عن تفاصيل الجريمة، مشيرة إلى أنه بالاطلاع على كاميرات المراقبة للمنازل المجاورة لمكان الواقعة، تبين دخول شخص مجهول الهوية إلى منزل المجني عليهم، وبتكثيف التحريات حوله تم التوصل إلى هويته وضبطه بمنطقة الصليبية.

وأثبتت الأدلة الجنائية مطابقة البصمات والآثار المرفوعة من مسرح الجريمة مع القاتل، وكذلك الـDNA الذي أكد أنه الشخص ذاته.

وإضافة لما سبق فإن المتهم يعاني إعاقة في ساقه كان لها دور كبير في كشف هويته، فطريقة سيره المميزة نتيجة لإعاقته أظهرت شخصيته رغم تغييره لملابسه عقب ارتكابه لجريمته.

اعترافات القاتل

وفي التحقيقات قال القاتل إنه ارتكب جريمته بعد أن تراكمت عليه الديون، وأشار إلى أنه كسر الأدراج في غرفة رب الأسرة المغدور بحثاً عن المال.

وفي تسلسل أحداث ارتكابه لجريمته البشعة، قال القاتل إنه حضر إلى المنزل في الصباح الباكر، وفتحت الأم واستقبلته بترحاب كبير نظراً لوجود سابق معرفة بينه وبين الأسرة.

وأشار إلى أنه جلس بالصالون لحين أحضرت إليه السيدة مشروباً، ليدخل هو خلفها إلى المطبخ ويباغتها بطعنة من الظهر، لتسقط على الأرض ليقوم مرة أخرى بنحرها من رقبتها لتُفارق الحياة.

لم ينتهِ عند ذلك بل صعد للطابق العلوي ليجد الأب ذا الـ80 عاماً خارجاً من غرفته، فهجم عليه وطعنه عدة مرات حتى فارق الحياة، ولم يكتفِ إلا بقتل الابنة عندما خرجت من غرفتها بعد أن شعرت بحركة غريبة، فهجم عليها بنفس السكين وقتلها.

ثم فتش المتهم عن المال والمشغولات بدون بعثرة محتويات الغرف حتى لا ينكشف أمره، وقام بسرقة 300 دينار وبعض المصوغات الذهبية، ثم تخلص من أداة الجريمة بتركها داخل المنزل.

وباع القاتل الذهب بمبلغ 600 دينار لمحل بالفروانية، بحسب الشرطة الكويتية، وتم العثور على فواتير البيع.

تم تسجيل القضية بواقعة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد تحت رقم 2022/11 وإحالة القاتل إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

تمثيل الجريمة

وقالت مصادر أمنية إن المتهم قام بتمثيل جريمته أمام وكيل النائب العام وبحضور رجال المباحث ومسرح الجريمة والنجدة والأمن العام.

كما تم توقيع الكشف الطبي عليه من قبل طبيب إدارة الطب الشرعي للتأكد من وجود إصابات عليه تكون ناتجة عن اشتباكه مع أحد من الضحايا من عدمه، ثم تم اصطحابه لمسرح الجريمة لتمثيل جريمته واستكمال باقي إجراءات مُحاكمته.