الثلاثاء - 21 مايو 2024
الثلاثاء - 21 مايو 2024

الإماراتيات ينافسن الرجال على تدريب الكلاب البوليسية

الإماراتيات ينافسن الرجال على تدريب الكلاب البوليسية
استقطبت شرطة أبوظبي كوادر نسائية وطنية للعمل بمجال التدريب والتفتيش بالكلاب البوليسية بإدارة التفتيش الأمني"K9" بقطاع شؤون الأمن والمنافذ وذلك تأكيداً على دور المرأة الريادي بمختلف مجالات العمل الشرطي والأمني.

وأوضح مدير إدارة التفتيش الأمني k9 العميد جمال حبش أن المدربات باشرن مهامهن وأصبحن على درجة عالية من الكفاءة للمشاركة بجميع المهام الأمنية والفعاليات والمناسبات الرسمية .



وذكر أن خطوة انضمام المدربات الجدد في مجال التفتيش ستفتح بصورة أكبر لانتساب العديد من الكوادر النسائية الراغبات بالعمل في هذا المجال الحيوي وتوفير التدريب والإعداد والتأهيل المناسب لهن انطلاقاً من حرص إدارة التفتيش الأمني k9 على إبراز دورهن في المجال الأمني وطرق التعامل بمهارة عالية واحترافية مع الكلاب البوليسية.


ولفت إلى أن المنتسبات يتولين العديد من المهام التي تشمل تأمين وحراسة مواقع المناسبات، والمشاركة في المهام التي تستدعي تدخل المرأة في التفتيش، والمشاركة في المهام والبلاغات الأمنية، وتأمين الفعاليات والمناسبات الكبرى والمعارض التي تستضيفها الدولة.



وقال نحن في شرطة أبوظبي فخورون بما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات كبيرة على كافة الصعد، ما يعكس أننا في دولة الإمارات العربية المتحدة نمضي بطموحاتنا قدماً نحو الريادة في كافة المجالات، وحققنا العديد من المؤشرات المتقدمة على المستوى العالمي، وكان للمرأة حضور بارز ومؤثر وقوي في شتى المجالات.

وأشار إلى التوجه المستقبلي بدمج الكادر النسائي في مجال البحث والإنقاذ، والمشاركة في المهام الأمنية الدولية، وتأهيلهن ليكون خبيرات في مجال تدريب الكلاب البوليسية، ونيل الاعتماد كمدربات في مجال تدريب مفتشي k9.