الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«حلو الأخبار».. أغنية مهداة لمحمد بن زايد في يوم ميلاده

إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أهدى الفنان الإماراتي سيل المطر، أغنية جديدة طرحها على منصات التواصل الاجتماعي، بعنوان «حلو الأخبار».

الأغنية من كلمات الشاعر سعيد سالم الخاطري، وألحان وإنتاج «سيل المطر»، وإشراف عام الشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحاني.

وتأتي الأغنية بمناسبة يوم سموه الذي يصادف الحادي عشر من شهر مارس.

وتتناول في موضوعها؛ مشاعر الفخر والاعتزاز والوفاء والولاء لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، وتعدد خصاله وسجاياه ونبل أخلاقه، وهو الأمر الذي برهنت عليه الظروف وأخبرت به التجربة.

وتقول كلمات الأغنية:

في مثل هاليوم وافانا البشير

وافرحت به الدار.. شعّت بالأنوار

وغرد القمري على فنه اعصير

مبتهج طربان من حلو الاخبار

ابقدوم اللي له الفضل الكبير

عمّ خيره عالمواطن والجوار

كل عام وانت بو خالد بخير

(يا ذرانا فالمهمات الكبار)

ياشبيه العود لي وصفه يحير

لي اشهدوله كل سكان الاقطار

للوطن انته سراجٍ مستنير

نقتدي بك في متاهات المسار

بدوره، حرص الفنان سيل المطر في هذا العمل الفني المتفرد على أن يعمل جاهداً في انتقاء أجمل الألحان لهذه المناسبة السعيدة، التي تعتبر غالية على قلوب الإماراتيين والشعوب الأخرى التي تكن لسموه المحبة والتقدير.

وأكد المطر على استمراره الدائم في إظهار ما في قلبه من حب وتفانٍ وولاء لسموه عن طريق ما يقدمه من فن وإبداع، معرباً عن أمله بأن يصل العمل لمسمع سموه وينال إعجابه.

فيما أبدى الشاعر سعيد سالم الخاطري حرصه على أن يعد وينتقي أجمل ما لديه من أشعار في هذه المناسبة السعيدة، حيث وصف كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد باللامحدود، وبخاصة في مد يد العون للدول المتضررة خلال فترة جائحة كورونا.

من جهته، أعرب الشاعر والإعلامي خالد الظنحاني عن منتهى سعادته وفخره واعتزازه بأن يشرف على عمل فخم يهدى إلى شخصية غالية على القلوب المخلصة.

وأضاف "إننا مهما عملنا فلن نوفي سموه حقه، إلا أن هذا العمل جاء تعبيراً متواضعاً لحبنا العميق لسموه".