الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء ينطلق 17 الجاري

مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء ينطلق 17 الجاري

تطلق لحظات العلا فعاليات مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء في الفترة من 17 إلى 27 مارس الجاري، حيث يعد المهرجان بمثابة الحدث الرئيسي الأخير من فعاليات الموسم الشتوي لهذا العام.

يأتي تفعيل المهرجان استناداً إلى تاريخ العلا القديم في توفير الراحة والاسترخاء للمسافرين الذين يمرون بها كمفترق طرق للحضارات القديمة لفترة طويلة من الزمان، والآن تتم إعادة إحياء تاريخ العلا لزوارها وسكانها من جديد.

ويعتبر مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء بمثابة عدد من الفعاليات الشاملة لتعزيز الصحة الروحية والجسدية الشاملة. سيقدم المهرجان مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تفيد العقل والجسد وتغذي الروح.

فايف سنسِس سانكشواري



يعد فايف سنسِس سانكشواري الحدث الرئيسي للمهرجان الصحي، وهو حدث شامل يسمح للزوار بتحفيز وتنشيط الحواس الخمس بين المناظر الطبيعية الخلابة والمنشطة للحواس لمحافظة العلا.

سيستضيف الحدث أكثر من 300 نشاط، بما في ذلك العديد من دروس اليوغا من مدربين عالميين، وورش عمل، وندوات تحفيزية، وموسيقى حية، وعلاج بالتدليك. وسيقام هذا الحدث الصحي الشامل في الفترة من 18 إلى 27 مارس الجاري.

وكجزء من البرنامج اليومي، ستقام جلسات تأملية مع شروق الشمس، ووجبة فطور جماعية، وورش عمل، وحجوزات الجلسات العلاجية، ونشاطات العافية للتركيز على الحركة والاسترخاء.

كما يُقَدَم في البرنامج كل مساء مجموعة من التجارب الحية مع العروض الموسيقية، وسيكون هناك مكان التجمع حيث سيتمكن الحاضرون من التواصل حول حلقات النار. وسوف تستضيف هذه الفعالية الاستثنائية مجموعة مدرّبين ومتحدّثين مختصين من السعودية وجميع أنحاء العالم لمشاركة خبراتهم في مساعدة الأشخاص على المعيشة والاستمتاع بحياة أفضل ضمن جدول مكثّف من ورشات العمل، والدروس، والندوات.

حديقة اللحظات



حديقة اللحظات هي تجربة حسية تستخدم حركات وتفاعلات الزوار لتوليد أنماط من الصوت والضوء، وهي مصممة لتشجيع الوعي التأملي بالمناطق المحيطة. وستقام هذه الفعالية الفريدة من 20 فبراير إلى 31 مارس بين المناظر الخلابة المذهلة لصحاري العلا.

إيكوتريل العلا



يعود سباق الجري إيكوتريل العلا مجدداً هذا العام يومي 18 و19 مارس 2022، وسيمكن السباق الذي يشتمل على الجري والمشي لمسافات طويلة المشاركين من جميع الأعمار ومستويات اللياقة البدنية المختلفة من استكشاف المناظر المذهلة والطبيعة الساحرة للعلا في تجربة صحية مفيدة للذهن والجسد.

ملاذ السدو



ملاذ السدو هو وجهة معزولة في موقع هادئ بين تضاريس العلا الجبلية تدعو الزائر للتأمل والتواصل مع الطبيعة الصحراوية بين التكوينات الصخرية، والكثبان الرملية.

يتضمن ملاذ السدو استراحة مخصصة للنشاطات الترفيهية والتواصل مع الآخرين، بين الجبال الصخرية والكثبان الرملية، تتناغم فيها الإيقاعات الموسيقية الممتعة من ثقافات متعددة مع التقاليد العربية وكرم الضيافة السعودية.